تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الشاعر جرمانوس جرمانوس يوقّع ديوانه «نوّست تحت القلب ونطرتك» في سيدني بحضور حاشد

سركيس كرم

وقّع الشاعر جرمانوس جرمانوس ديوانه “نوّست تحت القلب ونطرتِك” في قاعة كنيسة سيدة لبنان في هاريس بارك، سيدني، بحضور حشد كبير من الكتاب والشعراء والأعلاميين وعشاق الشعر.

تكلم في الحفل الشعراء وديع سعادة وشوقي مسلماني وسايد مخايل وطوني رزق، وقدم المتكلمين الزميل سركيس كرم.

وأبدع الشاعر جرمانوس كعادته مستهلاً بالترحيب بالجميع بالقول “توجد في سيدني خميرة مقدسة من ضيعتي ومن كل البلدات والقرى وكل ما أطليت عليها تلاقيني بكفها الأبيض وحضورها الأبيض”. وأشار الى دور الأنتشار في دعم لبنان، قائلا “آخر حبة دواء للبنان هي الأنتشار اللبناني بكل الإغتراب

ولولا من أيادي سيدني، لبنان كان أختنق في غرفة العناية الفائقة”.

وتوجه جرمانوس بالشكر من المتكلمين بكلمات من عطر الشعر الذي يتميز به حيث قال “- وديع سعادة قوس الندى ع زهر القلب. – شوقي مسلماني بيت السما وبيت العين. – طوني رزق الضحكة البيضاء بالليل الأسود. – سايد مخايل كتاب الصداقة اللي كل ما منقلب ورقة بتفتح ورقة جديدة وكتاب القصيدة الحلو اللي معمّد بميرون الشعر. – سركيس كرم مليان عنفوان الجبال وحضورو حضور القلب الأبيض بكل المناسبات”.

ومن ثم ألقى جرمانوس من قصائده الرائعة أستهلها بقصيدة عن مشاعره أثناء الحجر الصحي في أحد فنادق سيدني وقرأ من ديوانه الجديد “نوّست تحت القلب ونطرتك” وسط تصفيق وإعجاب الحضور.

بعدها قدمت الإعلامية نادين الشعار هدية تقديرية للشاعر جرمانوس وهي عبارة عن مجسم لميكرفون ذهبي. وقطع قالب الحلوى احتفاء بالمناسبة ومن ثم كانت ضيافة وصور تذكارية. ولا بد من توجيه تحية للسيد طوني بو ملحم على دعمه المتواصل لهذه المناسبة وللعديد من المناسبات الثقافية.

ألف مبروك للشاعر المبدع جرمانوس والى المزيد من النجاح والتألق..

(تصوير مصطفى حجازي)

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn