تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

 السيارات الكهربائية.. أسباب تجاهل أستراليا ملف الكهرباء

استعرضت شركة نيسان، المتخصصة فى صناعة السيارات، مهارات  سيارتها الكهربائية الكاملة الثانية التى توفرت لسوق الأسترالية مع  الكشف القريب عن سيارتها نيسان  أريا كروس أوفر EV الجديدة، لتنضم إلى شقيقها الأصغر ليف في صالات العرض المحلية .

ومن المقرر طرح الطراز الجديد كليًا لأول مرة في اليابان في منتصف عام 2021 ، تليها أوروبا والولايات المتحدة في أواخر العام .

ووفقا للمدير الإداري لشركة Nissan Australia ، ستيفين ليستر ، فإنه نظرا لأن السوق الاسترالي لايعد من الاسواق المتحمسه كثيرا للسيارات الكهربائية ، فإن أستراليا ليست على رأس قائمة الأسواق التي ستستقبل نيسان أريا كروس مبكرا ، وأن تأتي ربما بعد وصولها للأسواق الأمريكية والاوروبية واسواق اخرى .

وأضاف ستيفين أنه  «علينا أن نبدأ في بنائها على نطاق واسع ومن ثم بالتأكيد يمكننا البدء في جلبها إلى أستراليا».

وأوضح المدير الاداري لنيسان استراليا، مع الوضع الحالي لسياسة السيارات الكهربائية في أستراليا ، لن يتم اعتبارنا سوقا أوليا للسيارات الكهربائية المستقبلية تكون هناك أسواق أخرى يُنظر إليها على أنها أكثر تقدمًا وتتولى قيادة تلك المركبات الكهربائية في وقت مبكر «.

ويتم حاليا  وضع اللمسات الأخيرة على المواصفات الدقيقة لصالات العرض المحلية ، ولكن سيتم تقديم النموذج عالميًا مع خيار من البطاريات 63 كيلو وات و 87 كيلو وات ، وهذا الأخير يسمح برحلة مع شحنة كاملة تصل الى 500 كيلو متر .

وسوف تتسارع النسخة الأعلى من أريا من صفر إلى 100 كم / ساعة في 5.1 ثانية.

ما هو أكثر من ذلك ، سيتم تقديم خيار الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي مما يتيح الاختيار بين المتغيرات الأكثر تكلفة والأكثر فعالية وربما اندفاعة من القدرة على الطرق الوعرة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn