تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

السفير آل صالح يشارك في زيارة وفد دبلوماسي لجنوب أستراليا

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا ونيوزيلاندا نبيل بن محمد آل صالح في زيارة قام بها وفد دبلوماسي لولاية جنوب أستراليا.

وبيّن السفير آل صالح أن الزيارة التي قام بها الوفد امتدت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة ما يقارب 80 سفيرًا من كبار أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى أستراليا، وكانت فرصة مهمة لاستكشاف فرص الاستثمار في المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية في الولاية، وأوضح أن المملكة ترتبط مع ولاية جنوب أستراليا بعلاقات وثيقة عبر عدد من القطاعات التجارية والاقتصادية والتعليمية، مشيرًا إلى أن هناك عددا كبيرا من الطلبة السعوديين يتلقون تعليمهم في الجامعات والمعاهد الأسترالية في الولاية.

من جانبها رحبت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب بزيارة الوفد الدبلوماسي إلى ولاية جنوب أستراليا، وعدته من أكبر الوفود الدبلوماسية التي تزور الولاية، متمنية أن تكون الزيارة أثمرت عن فتح قنوات تجارية واستثمارية جديدة مع ولاية جنوب أستراليا.

وعقد الوفد الدبلوماسي خلال الزيارة اجتماعات عمل عدة مع وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب ورئيس حكومة ولاية جنوب أستراليا جاي ويثيريل، وكبار الوزراء والمسؤولين في الولاية، كما التقى الوفد القائد السابق للقوات الأسترالية المسلحة المارشال أنغوس هيوستن الذي استعرض مع الوفد قضايا الأمن الرئيسية في الولاية.

كما قام الوفد بجولة على جزيرة الكانغارو ومعهد البحوث الطبية والصحية في الولاية حيث تعرف على علاقات التعاون القائمة بين المعهد والمؤسسات الخاصة في مجالات البحوث الطبية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn