تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

السفارة الأردنية في استراليا تحيي حفلاً وطنياً كبيراً في سدني

حفل استقبال كبير اقامته السفارة الاردنية بالتعاون مع الجمعيات والروابط الاردنية و ابناء الجالية الاردنية في ولاية نيو ساوث ويلز ، بمناسبة عيد الاستقلال الخامس والسبعين للمملكة الاردنية الهاشمية ( 25 / 5 )، والعيد الثاني والعشرين لجلوس جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين على العرش وعيد الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش (9 / 6 ) , هذه المناسبات الوطنية تزامنت مع احتفالات المملكة الاردنية الهاشمية بمئوية تاسيس الدولة ( 1921 – 2021 ) .

حفل الاستقبال الذي اقيم بهذه المناسبات المهيبة جاء متميزاً ، بكل تفاصيله من حيث الاعداد والترتيب والتنظيم وعدد الحضور الذي قارب 300 شخص ، وبرنامج وفعاليات الحفل الذي بدا بالسلام الملكي الاردني والنشيد الوطني الاسترالي ، وقامت السيدة / جوليا نبلت مديرة مكتب وزارة الشؤون الخارجية والتجارة ( DFAT ) في نيو ساوث ويلز بتقديم التهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني وللشعب الاردني .

في البداية القى سفير الاردن السيد / علي كريشان كلمة اشار فيها الى بدايات تاسيس المملكة الاردنية الهاشمية ، واشاد بدور القيادة الهاشمية الحكيمة و القوات المسلحة الاردنية في الدفاع عن الدولة الاردنية ومقدراتها ومكتسباتها ، والجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم من اجل رفعة الاردن والاردنيين.

كما تم عرض ڤيديو مسجل من رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز قدمت فيه التهاني لجلالة ألملك عبدالله والشعب الاردني وابناء الجالية الاردنية في الولاية السيد / جيرمان الماعط رئيس الاسرة الاسترالية الاردنية وعضو اللجنة التنظيمية للاحتفال القى كلمة نيابة عن ابناء الجالية الاردنية في استراليا عبر من خلالها عن اعتزاز ابناء الجالية بوطنهم الاردن وبقيادة الهاشمية الحكيمة .

كما قام الشاب / تاج مقابله بالقاء كلمة نيابة عن الاجيال الاردنية الصاعدة في استراليا اكد من خلالها على اهمية المشاركة في مثل هذه المناسبات لدورها في ربط الاجيال الصاعدة بوطنهم الاردن من خلال عمل السفارة والجمعيات والروابط الاجتماعية الاردنية في استراليا ، كما قدم التهاني الطيبة لجلالة الملك ولجميع ابناء الاسرة الاردنية الواحدة بهذه المناسبات الوطنية كما قام السيد / سعود ابو السمن نيابة عن اللجنة التنظيمية للحفل بالترحيب بجميع الضيوف الذين حضروا الحفل وشاركوا الجالية الاردنية فرحتهم بهذه المناسبات الوطنية الغالية على نفوس الاردنيين ، كما قدم الشكر لكل من ساهم في الاعداد والتنظيم لهذا الحفل .

شمل الحفل ايضا معرضا للوحات والصور والبوسترات التي تبرز اهم المواقع التاريخية والاثرية والدينية والمعالم الطبيعية والسياحية في المملكة الاردنية الهاشمية ، وكذلك صور عن الملوك الهاشميين خلال المراحل السياسية المختلفة .

كذلك تم تخصيص ركن عرض فيه بعض الكتب التي تتحدث عن تاريخ الاردن الحديث ونظامه السياسي وقدسية ارضه وترابه .

في احد اركان صالة الاحتفال تم تجهيز ركن اردني يحتوي على جلسة اردنية تم تزيينها بالاعلام الاردنية وبالمنسوجات اليدوية والمشغولات النحاسية والخزفية.

كما تم خلال الحفل عرض ڤيديو يوضح مراحل النمو والتطور التي مرت بها المملكة منذ تاسيسها .

و شمل الحفل عرضا للفلكلور والازياء التقليدية الاردنية حيث ادت مجموعة من الشباب والشابات الدبكة الفلكلورية الاردنية وهم يرتدون الاثواب التقليدية الاردنية ، حيث قامت مصممة الازياء الاردنية السيدة / جينا برجيل بتصميم وحياكة الاثواب النسائية التقليدية والفولكلورية للمشاركات في الدبكة الفلكلورية ، كما تمً عرض بعض الازياء للمصممة برجيل التي جاءت لاستراليا خلال السنوات القليلة الماضية والتي عملت خلالها على تدريب السيدات المهاجرات الى استراليا على تصميم الازياء وادخال زخرفة نقوش الازياء التقليدية الاردنية ضمن تصميم الازياء الحديثة .

فرقة الفلكلور الاردني برئاسة السيد/ شادي نصيرات ابدعت في ادائها الدبكة الفلكلورية على انغام المجوز و الدحية التي تمثل الموروث الفني و الثقافي الاردني المتميز و الاصيل الضاربة جذورة في اعماق التراث الاردني والعربي .

كذلك قام الشاعر اللبناني الهوية والاردني الهوى السيد / نجيب داوود بالقاء قصيدة شعرية هنآ من خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني وابناء الجالية الاردنية بهذه المناسبات الوطنية .

يذكر ان الحفل استغرقت مدته اكثر من ثلاث ساعات قد شهد حضورا لافتا من كافة قطاعات المجتمع الاسترالي من كبار رجال الدولة والسياسين والحزبين والبرلمانيين والدبلوماسين والقناصل العامون وسفراء الدول العربية والاجنبية ورجال الصحافة والاعلام …

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn