تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

السعودية تواجه أستراليا في كأس آسيا للشباب

منتخب السعودية توج بلقب 2018 في إندونيسيا
أسفرت قرعة بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاما، المقررة في أوزبكستان، عن وقوع منتخب السعودية حامل اللقب في المجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا وفيتنام ولاوس.

وتقام نهائيات أمم آسيا للشباب هذا العام، بمشاركة 5 منتخبات عربية، خلال الفترة من 14 حتى 31 أكتوبر تشرين الأول المقبل. وأجريت مراسم القرعة عبر تقنية الفيديو كونفرنس من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في النهائيات 16 منتخبا، تم توزيعها على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
ويتأهل أصحاب المراكز من الأول حتى الرابع لتمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما، المقررة عام 2021 في إندونيسيا. وكان منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2018 في إندونيسيا، بعدما تغلب على كوريا الجنوبية (2 ? 1) في المباراة النهائية.
كما أوقعت قرعة بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاما لكرة القدم، منتخب البحرين صاحب الأرض في المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات كوريا الشمالية وإيران وقطر. وجرى سحب قرعة البطولة الخميس عبر تقنية الفيديو كونفرنس من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2021 في بيرو. في المقابل ضمت المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات من غرب آسيا، حيث تلعب عمان واليمن والإمارات إلى جانب طاجيكستان وصيفة حامل اللقب.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn