تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الراعي وبارك مشروع بناء كنيسة مارونية في ليبرفيل بتمويل من ابراهيم القزي

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، النائب روبير غانم، وكان بحث في عدد من الموضوعات العامة ولا سيما منها الموضوع الرئاسي.
وأثنى غانم على «الجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب الغبطة في كل الاتجاهات لحل المشكلة الرئاسية، لأن من غير المقبول أن يبقى لبنان بلدا من دون رئيس».
وتسلم الراعي من المعاون البطريركي للسريان الأرثوذكس المطران جان قواق يرافقه الأب جوزف بالي، دعوة باسم البطريرك أفرام الثاني لحضور جلسة مجمعية للكنيسة الأنطاكية السريانية الأرثوذكسية التي ستعقد في حزيران المقبل، والمشاركة في احتفالات الذكرى المئوية للإبادة الجماعية للسريان «سيفو».
ثم التقى رئيس اساقفة ليبرفيل المطران بازيل انجوني، يرافقه راعي ابرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج وابرهيم قزي، في زيارة لالتماس بركة البطريرك لمشروع بناء كنيسة مارونية في الغابون بتمويل من القزي.
وأوضح الحاج أن المطران انجوني «أبدى استعداده الكامل لتقديم أرض لبناء هذه الكنيسة في الغابون»، ولفت الى ان «القارة الأفريقية اليوم هي قارة تحمل آمالا كثيرة ولا نقدر أبدا أن نتخلى عن ابنائنا الذين يعملون هناك، وعلينا مساعدتهم لئلا تضطر عائلاتهم الى تركهم والعودة الى لبنان اما بسبب عدم وجود الكنائس واما لعدم توافر المدارس التي تعلم اللغة العربية».

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn