تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الراعي التقى رئيس اساقفة باريس وتأكيد على ضرورة تعزيز السلام في الشرق الأوسط

التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي رئيس اساقفة باريس اندريه 23 وعرض الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط، اضافة الى اوضاع النازحين السوريين والعراقيين وتداعياتهم على لبنان.
وسأل اسقف باريس عن الاوضاع في لبنان والتأخير الحاصل في انتخاب رئيس للجمهورية، واكد دعم البطريرك الراعي في مساعيه الحثيثة من اجل اتمام الاستحقاق الرئاسي في اسرع وقت ممكن. كما شدد الطرفان على ضرورة تعزيز السلام في الشرق الاوسط من خلال الحوار والتقارب بين الاديان.
واكد اندريه 23 انه سيواصل مساعيه من اجل المساعدة والتخفيف من الازمات التي يتخبط بها لبنان من خلال المؤسسات الاجنبية الداعمة.
كما قام الراعي بزيارة المقر العام للاونيسكو في باريس ، والتقى المديرة العامة للاونيسكو ايرينا باريس، بحضور سفير لبنان لدى الاونيسكو الدكتور خليل كرم والوفد المرافق للراعي، تم خلال اللقاء التطرق الى ملفات عدة اهمها حوار الاديان، واللاجئين السوريين في لبنان، ووضع مسيحيي السرق المعرض للخطر.
ومساء قلد البطريرك الراعي النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس وسام القديس غريغوريوس الكبير الذي منحه اياه البابا فرنسيس وهو الوسام الثاني البابوي البارز بعد وسام بابوي قلده اياه البطريرك نصرالله صفير قبل سنوات وقد منحه اياه البابا بينيديكتوس السادس عشر.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn