تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الدكتور مروان كساب يقدّم كتبه لقنصلية لبنان العامة في سدني

جاءنا ما يلي:
قام الشاعر المحامي د. مروان كساب والمحامية د. بهية أبو حمد بزيارة قنصلية لبنان العامة في سيدني حيث كان في استقبالهما سعادة قنصل لبنان العام في سيدني الأستاذ جورج البيطار غانم، وموظفي القنصلية، وسلم كساب لسعادته عدة دواوين بعنوان «مدفن الأسرار» و»بيارق الاستقلال» و»دموع الخريف» لتضاف الى مكتبة الادب المهجري في القنصلية والتي تصبو للحفاظ على الانتاج الادبي والشعري للكتّاب والشعراء والمثقفين اللبنانيين.
يذكر ان الشاعر د. مروان كساب سيوقع ديوانه الجديد «دموع الخريف» نهار الجمعة الواقع فيه 9 تشرين اول 2015 – الساعة السابعة – في قاعة كنيسة سيدة لبنان.
وقد ابدى سعادة القنصل العام غانم انشراحه لمبادرة كساب النبيلة واكد ان نتاجنا اللّبنانيّ المهجري لن يذهب هدرا، او تلفا، بل سيحفظ الى الأبد برعاية القنصلية وفي ارشيف المكتبة.
كما وشكر سعادة القنصل ابو حمد على ما تبذله من جهد كبير لنشر نتاجنا اللّبنانيّ وعلى ما تقوم به من أنشطة ادبية وثقافية وشعرية في استراليا للحفاظ على تراثنا اللبناني الفكريّ والحضاري والانساني.
كما اشاد كل من كساب وابو حمد بجهود معالي وزير الخارجية اللبنانية المهندس جبران باسيل ودعمه للمثقفين اللبنانيين وشعرائنا وشعرنا الاغترابي، وجعله أحد أهم الروافد الثقافية التي يفتخر بها الوطن وذلك بموجب قراراً صادراً تحت رقم 967/13 بتاريخ 18/09/2014 وايضا بجهود القنصلية العامة، وسعادة القنصل العام غانم للحفاظ على التراث اللبناني، والانتاج الأدبي والشعري والثقافي بين لبنان المقيم والمغترب.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn