تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الحمل ولقاحات COVID-19 ومعلومات للأشخاص الذين تمّ تلقيحهم في الخارج

مقال إعلانيّ

يمكن لأي شخص في أستراليا يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر الحصول على لقاح COVID-19 مجانًا في الصيدليات المشاركة وعيادات الأطباء والعيادات الحكومية. وفي حين أن أكثر من 80 في المائة من الأشخاص في أستراليا الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر ملقّحون الآن بالكامل بجرعتين، فإنه لا تزال هناك معلومات خاطئة حول لقاحات  COVID-19. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن لقاحات COVID-19 والحمل، وكيف وأين يمكنك الحصول على التلقيح، ولمعرفة المزيد عن أهمية الحفاظ على النظافة الصحية الجيدة والتباعد الجسدي.

هل التلقيح آمن إذا كنتُ حاملاً أو أخطط لتكوين أسرة أو للإرضاع من الثدي؟

إدارة السلع العلاجية (TGA) هي العلماء والخبراء الطبيون الذين يقومون بتنظيم واعتماد جميع اللقاحات والأدوية والمنتجات الطبية الأخرى للاستخدام في أستراليا. وقد وافقت TGA على لقاحَيComirnaty   (Pfizer)و Spikevax  (Moderna)للنساء الحوامل والمرضعات واللواتي يخططنَ للحمل.

إن إمكانية الإصابة بأمراض خطيرة بسبب COVID-19 والحاجة إلى العناية المركزة أعلى في حالة النساء الحوامل وأطفالهن قبل ولادتهم. والتلقيح هو أفضل طريقة لتقليل هذه الإمكانية.

أظهرت دراسة أجريت في الولايات المتحدة على أكثر من 35000 امرأة حامل أن التلقيح لا يزيد من فرص حدوث مضاعفات مثل الولادة المبكرة وولادة الطفل ميتًا والتشوّهات الخَلقية. وتشير الأدلّة العلمية إلى أن الأجسام المُضادة التي تصنعها أجسام النساء الحوامل بعد تلقّي لقاح COVID-19 يمكن أن تعبر المشيمة، خاصة في حالة النساء اللواتي تمّ تلقيحهن في وقت مبكر من الحمل وتلقّينَ الجرعتين قبل ولادة أطفالهن. قد توفر هذه الأجسام المضادة للطفل بعض الحماية ضد COVID-19 في الأشهر القليلة الأولى من حياته.

بالنسبة للأشخاص الراغبين في تكوين أسرة، يعني الحصول على التلقيح قبل الحمل أنه من المرجّح أن يتمتع الشخص بالحماية من COVID-19 طوال فترة الحمل. ولا يؤثر الحصول على التلقيح على الخصوبة أو على فرصك في الحمل.

ما هي الخطوات التالية إذا وصلت للتو إلى أستراليا بعد أن حصلت على التلقيح جزئيًا أو كليًا في الخارج؟

إذا كنت قد تلقّيت لقاحًا معتمدًا أثناء وجودك في الخارج، يمكنك تسجيله في سجل التحصين الأسترالي (AIR) عند عودتك إلى أستراليا بشرط أن تكون مستنداتك باللغة الإنجليزية. وهو سيظهر بعد ذلك في بيان تاريخ تحصينك .(IHS) 

إذا لم تكن مستندات التلقيح الخاصة بك باللغة الإنجليزية، يمكنك الحصول على ترجمة لها. يحتوي الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية على خدمة مجانية للترجمة الخطية يمكنك استخدامها. اكتشف المزيد على موقع

translating.homeaffairs.gov.au.

اللقاحات المعتمدة التي يُعتَرف بها في أستراليا هيAstraZeneca ، وPfizer، وModerna، وSinova Coronavac، وSinopharm BBIBP-CorV، ولقاح Johnson & Johnson الخاص بـCOVID،

وBharat Biotech Covaxin.

إذا لم يكن قد تمّ تلقيحك باللقاحات المعتمدة المذكورة أعلاه، فلن تكون مستوفيًا للتلقيح بالكامل حسب تعريف أستراليا له.

إذا كنت قد تلقّيت جرعتك الأولى فقط من أي من هذه اللقاحات، يمكنك حجز جرعتك الثانية في إحدى الصيدليات المشاركة أو عيادات الأطباء أو العيادات الحكومية. وإذا كان قد انقضى أكثر من 6 أشهر منذ أن أخذت جرعتك الثانية، ستكون مؤهلاً لأخذ جرعة منشّطة.

تذكّر أن تستمر في غسل يديك بانتظام – والحفاظ على النظافة الصحية عند السعال والعطس، والتباعد الجسدي. وقد يظل عليك ارتداء كمّامة في بعض المواقع. إذا كانت لديك أية أعراض، مثل التهاب الحلق أو سيلان الأنف أو السعال أو الحمّى، قم بإجراء الفحص وابقَ في المنزل إلى أن تحصل على نتيجة سلبية للفحص.

لحجز موعد لتلقيحك ضد COVID-19 أو للحصول على الجرعة المنشّطة، زُر الموقع australia.gov.au أو اتصل علىالرقم 1800020080 . للحصول على خدمات الترجمة الشفهية، اتصل على الرقم .

131450

صرّحت به الحكومة الأسترالية، كنبرا.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn