تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الحكومة تعلق الاتصالات الرسمية مع اندونيسيا آبوت : يحق لاستراليا ان تكون غاضبة

 اعلن رئيس الوزراء طوني آبوت خلال مؤتمر صحفي ظهر امس انه يحق للشعب الاسترالي ان يكون مستاءً وغاضباً لاعدام المواطنين الاستراليين تشان وسوكوماران مؤكداً انه طلب الى السفير الاسترالي في جاكرتا العودة الى البلاد.

وقال آبوت انه يتفهم مشاعر الغضب والاشمئزاز لدى الاستراليين، لكنه طالبهم الا يعالجوا الأمور بانفسهم، لأنه لا يحق ان يتحكم الغضب بتصرفاتنا.

واكد آبوت وجولي بيشوب انهما استدعيا السفير الاسترالي في جاكرتا، وهذه هي المرة الاولى تقدم استراليا على مثل هذه الخطوة. كما اشار آبوت ان العلاقات الحكومية بين البلدين اصبحت مقطوعة منذ ان تأكدت الحكومة ان تنفيذ حكم الاعدام اصبح امراً واقعاً واكد ان هذه العلاقات ستبقى معلقة حتى اشعار آخر.

ومن المتوقع ان يعود السفير الاسترالي بول غريفسون الى كانبرا في نهاية الاسبوع واسف آبوت ان تقوم اندونيسيا بتنفيذ حكم الاعدام رغم الوساطات والنداءات  الدولية وهذا امر مؤسف على حدّ قوله.

وكان العديد من الشخصيات الاسترالية قد اعلنت عبر وسائل التواصل انها سوف تقاطع اندونيسيا ولن تقوم بزيارتها فيما بعد. ودعا آبوت الشعب الاسترالي الى عدم معالجة الامور وكأنها مسائل شخصية.

ووصف آبوت هذه المرحلة من العلاقات مع  اندونيسيا على انها مرحلة سوداء. ودعت المعارضة الحكومة لاتخاذ مواقف متشددة من اندونيسيا بسبب الاعدام.

وتتعرض الحكومة لضغوطات من مواطنين يطالبونها بوقف المساعدات المالية لـ اندونيسيا والتي تبلغ 500 مليون دولار سنوياً. غير ان زعيمة حزب الخضر كريستين ميلن تقول انه يجب التمييز بين الشعب الفقير وقرارات الحكومة الاندونيسية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn