تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الحاكم العام الأسترالي بيتر كوسغروف يزور العراق

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم بالقصر الرئاسي في بغداد السيد بيتر كوسغروف الحاكم العام لأستراليا الذي وصل إلى بغداد في زيارة خاصة التقى خلالها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي . ورحب فخامة الرئيس معصوم بالسيد كوسجروف متمنياً  له طيب الإقامة في بغداد . واستعرض الجانبان في مستهل الزيارة سبل تطوير وتعزيز العلاقات الإيجابية الثنائية بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين .

وقد تحدث فخامة الرئيس للحاكم الأسترالي عن أهم تطورات الأوضاع في العراق والنتائج الإيجابية التي بدأت تلقى صداها في مقارعة الإرهاب ، وأشاد بدور أستراليا الهام في دعمها للعراق في حربه ضد الإرهاب ، سواءً أكان ذلك من خلال الضربات الجوية ، أو من خلال تقديم الاستشاريين والخبراء لمساعدة القوات العراقية .

ومن جهته شكر الحاكم العام فخامة رئيس الجمهورية على حسن الاستقبال ، وتمنى للعراق أن ينتصر في معركته ضد الإرهاب .

واستقبل معالي رئيس الحكومة الدكتور حيدر العبادي في مقر رئاسة الوزراء الحاكم العام الأسترالي السيد بيتر كوسجروف ، ودار حديث ودي في مستهل اللقاء حول أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين الصديقين بما يعود بالفائدة على الجميع . وقد أشاد معالي رئيس الوزراء بوقوف أستراليا إلى جانب العراق في محنته ومقارعته لكيان داعش الإرهابي ، وقال إن أستراليا كانت سباقةً في إعلان تضامنها مع العراق ووقوفها بحزم ضد عصابات داعش الإرهابية ، وأضاف أنها لم تكتف بالقول بل ترجمت القول إلى فعل ، فضربت معاقل الإرهابيين من خلال التحالف الدولي الذي انضمت إليه ، وقدمت المساعدات المادية للمحتاجين من أبناء العراق من جرائم داعش . وأسهمت مساهمة كبيرة بمؤازرة جيش العراق ومده بالمستشارين والخبراء الذين ساهموا بالفعل في إغناء قدرات الجيش وتحقيق الانتصارات الميدانية بتضافر جهود أبناء العراق الغيارى من الحشد الشعبي وأبناء القبائل .

وشكر الحاكم العام معالي رئيس الوزراء على حسن الاستقبال وما سمعه من إطراء ، وقال إن أستراليا تتابع عن كثب تطورات الاوضاع في العراق ، معرباً عن أمله بأن يتمكن العراق من دحر داعش واستعادة كافة المناطق التي ما زالت بقبضة التنظيم .

وكانت الزيارة التي قام بها الحاكم العام الأسترالي ناجحةً بكل المقاييس ، ويعود ذلك للجهود المهمة التي قام بها سعادة السفير مؤيد صالح سفير جمهورية العراق لدى أستراليا ونيوزيلندا الذي رافق الحاكم العام خلال هذه الزيارة . والذي لعب دوراً مهماً في تعزيز علاقات أستراليا مع بلاده ، حيث ساهم بزيارة رئيس الحكومة الأسترالية السيد توني آبوت ، وقبلها زيارة السيدة جولي بيشوب وزيرة الخارجية إلى بغداد ، ووزير الدفاع ووزراء آخرين وكان مرافقاً لهم في هذه الزيارات المهمة . وقد أثمرت زيارة وزيرة الخارجية عن زيارة معالي الدكتور إبراهيم الجعفري وزير الخارجية إلى أستراليا ونيوزيلندا .

السفارة العراقية كانبرا

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn