تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الجالية الاسلامية تأمل في تحسين العلاقات مع رئيس الوزراء الجديد

ارتفعت اصوات في الجالية الاسلامية في استراليا تطالب بعلاقات جديدة مع رئيس الوزراء مالكولم تيرنبل بعد ان تأزمت مع طوني آبوت.
رئيس الجالية الاسلامية العراقية عبد الرزاق محمد صرح ان طوني آبوت انطلق في حملة تخويف ولم يتشاور مع المجتمع الاسلامي. ولفت الى ان المسلمين عبروا في فترة صعبة للغاية خلال العام الماضي وانهم لمي عاملوا بانصاف وكانوا عرضة لموجة من التخويف من الاسلام.
ورحب كوراندا سيد من المجلس الاسلامي في فيكتوريا بانطلاقة جديدة للعلاقات مع تيرنبل وهو يأمل ان يعتمد رئيس الوزراء الجديد الى بناء علاقات جديدة مع الجالية.
ووصف السنتين الماضيتين انهما كانتا قاسيتان مع افرار قوانين جديدة وتنفيذ مداهمات تستهدف الجالية الاسلامية. وامل ان يتعامل تيرنبل بشفافية مع المسلمين، وقدم له التهاني آملاً ان يوطد العلاقات مع الجالية المسلمية في استراليا.
وقال ان المجلس سوف يبعث برسالة الى رئيس الوزراء الجديد طالباً اليه ان يعدل موقف استراليا حيال ضرب مراكز  في الداخل السوري، وان يعمد الى نزع مشاعر الخوف من المسلمين . لكنه يرى انه من الصعب على تيرنبل ان يتخذ مواقف جديدة وان يعدل السياسات الحالية، وعلينا ان نكون منصفين وان نعمل معه على تحقيق ذلك.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn