تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الثروة لا تأتي دون ثمن …

ستعرض SBS الدراما الأسترالية الجديدة “جبل الذهب الجديد” يوم الأربعاء 13 تشرين أول / أكتوبر في تمام الساعة 9:30 مساءً.

يقود يوسون آن وأليسا ساثرلاند مجموعة متنوعة من الممثلين في مسلسل جديد من أربعة أجزاء.

“جبل الذهب الجديد” مسلسل جريء وعنيف، مليء بروح الدعابة السوداء وهو يجسد على الشاشة ولأول مرة القصة الرائعة وغير المروية لعمال المناجم الصينيين الذين وصلوا بالآلاف إلى مناجم الذهب في فيكتوريا خلال خمسينيات القرن التاسع عشر في محاولة منهم لكسب الثروة. ويسعى هذا المسلسل الغربي باستخدام شخصيات مستوحاة من الواقع إلى إلقاء الضوء على الأحداث المنسية  في عصر الغرب المتوحش القاسي خلال حمى الذهب الاسترالية، كما يكشف عن لغز دفين لجريمة قتل.

وسيتم عرض هذه المسلسل الملحمي المكون من أربعة أجزاء والذي أنتجته Goalpost Pictures  يوم الأربعاء 13 تشرين أول / أكتوبر الساعة 9:30 مساءً على SBS و SBS On Demand . مشاهد المسلسل تم تصويرها في سوفرين هيل وضواحي ملبورن وريف فيكتوريا.

تبدأ أحداث المسلسل في منطقة  Ballarat في عام 1857، حيث تعيش شخصيات أوروبية وصينية وأسترالية من السكان الأصليين معًا في بلدة حدودية من الغرب المتوحش حيث يسعون إلى إضفاء الثراء عليها من خلال العثور على الذهب.

تتصاعد حدة التوترات بين المعسكرين المتنافسين، ويكافح وي شينغ ، الزعيم البارز للمجموعة الصينية، للبقاء مسيطراً لأنه يجمع ثرواته سراً. ويظهر تهديد آخر لسلطته يتمثل بتشونغ لي، وهي امرأة ضخمة وصلت من الصين بأوامر من والدها القوي.

وعندما يتم العثور على امرأة بيضاء مقتولة، يخشى شينغ أن يتهم الأوروبيون المتحيزون الصينيين بأنهم وراء ذلك. ولأجل أن يحافظ شينغ على سلطته وثروته، يجب عليه معرفة ما حدث بالفعل.

وبينما يسعى شينغ للكشف عن اللغز، يواجه بيل الأرملة، والتي تحاول أن تصنع اسمها في المدينة من خلال الصحيفة المحلية التي ورثتها، و يواجه هايتي وهي فتاة شابة من السكان الأصليين تحاول أن تدبر أمرها.

ويقول مارشال هيلد، مدير المحتوى التليفزيوني والمحتوى عبر الإنترنت في أس بي أس “إن مسلسل جبل الذهب الجديد واحد من أهم إنجازات SBS التي تفتخر بها – فهي ليست فقط أول محاولة ناجحة لنا في الدراما التأريخية، ولكنها واحدة من أكثر مشاريعنا طموحًا حتى الآن. يجمع المسلسل القوي بين الدراما ذات المفهوم العالي والشخصيات المترابطة والتي تضع عدسة بشرية في لحظة محورية في تاريخنا لم نشهدها من قبل على شاشاتنا.”

“دراما جبل الذهب الجديد هي دراما فريدة من نوعها على قناة SBS تتحدث مباشرة عن جوهر ميثاق  SBS وهي تستكشف موضوعات الهوية والانتماء، وعدم المساواة الطبقية والعرقية وطبيعة الحقيقة وبناءها “.

أما المخرجة، كوري تشين، فتقول: “جبل الذهب الجديد له تأثير كبير، وهو عمل مؤلف لسرد القصص وسيسترعي اهتمام الجمهور، ويسعدنا عرضه في أستراليا. هذه لحظة ثمينة. دعونا نعيد تصور الصوت الصيني في تاريخنا الاستعماري.”

أما المنتجة كيلي دو فرينس قالت:  “بصفتي منتجة، من المثير أن نقدم للجمهور مسلسلًا طموحًا من حيث الحجم وأصليًا مثل  جبل الذهب الجديد. إنه مسلسل تلفزيوني تاريخي بحق – قصة مقنعة تدور أحداثها في فترة رائعة من تاريخ أستراليا، من منظور لم نشهده من قبل، ومن أخراج كوري تشين، إحدى أكثر مواهبنا الإبداعية إثارة “.

وتقول سالي كابلان، رئيسة المحتوى في شركة سكرين أستراليا:  “نحن فخورون جدًا برؤية هذه الدراما النجمية من فريق موهوب يتم بثها على SBS . مشاهدة ممتعة تنتظر المشاهدين، مع وجود لغز غامض يقدم لمحة عن التاريخ الأسترالي الذي ربما لم يروه من قبل “.

كما تم تسليط الضوء على الصدام الثقافي في العرض من خلال مقطوعات المستوحاة من الموسيقى الشرقية والغربية.

المسلسل من إنتاج Goalpost Television وإخراج كوري تشين .

المسلسل من بطولة النجمين يوسون آن وأليسا ساثرلاند، وهو قصة من كتابة بيتر كوكس ومن انتاج كيلي دو فرينس وإليسا أرجينزيو.

وبمناسبة إطلاق المسلسل، ستحتفي SBS عبر منصاتها بالمسلسل عبر مجموعة منسقة من الاعلانات والمقالات. كما ستقدم SBS أيضًا برنامجًا خاصًا مدته نصف ساعة  حول المسلسل يضم المبدعين الذين يناقشون كيف تم انتاج المسلسل. سيكون متاحًا على SBS On Demand  بعد انتهاء عرض المسلسل في 21 تشرين أول أكتوبر.

 سيكون مسلسل “جبل الذهب الجديد” متاحا للبث على SBS On Demand مرفقاً بترجمة بخمس لغات: العربية والصينية المبسطة والصينية التقليدية والفيتنامية والكورية، مما يسمح لمزيد من الأستراليين بالمشاركة في هذه المواضيع المهمة

كما سيقوم موقع SBS المخصص للمعلمين وهوSBS Learn  بإصدار موارد جديدة للمعلمين لدعم Gold!.

ستكون مواعيد عرض المسلسل على مدى أسبوعين ابتداء من الساعة 9.30 مساء يوم الأربعاء 13 تشرين أول / أكتوبر والخميس 14 تشرين أول / اكتوبر زالاربعاء 20 تشرين أول / أكتوبر والخميس 21 تشرين أول / أكتوبر مع على أس بي أس وأس بي أس أو ديماند.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn