تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

التوقعات في الموازنة: عجز مالي مقداره 45،3 مليار دولار تخفيض ضريبة الشركات والمصالح و3،5 مليار دولار للعائلات

  • يصدر مساء غد الثلاثاء وزير الخزانة جو هوكي الموازنة الثانية التي سيلعب فيها وزير الخدمات الاجتماعية سكوت موريسون دوراً رئيسياً في الترويج لها شبيهاً بدور وزير الخزانة والعجز المالي بها يبلغ 45،3 مليار دولار كالآتي:
    تغييرات في معاشات التقاعد لتوفر الحكومة 2،4 مليار دولار من فاتورة التقاعد.
  •  تشجيع العائلات للعودة للعمل والتي  اسماها موريسون وظائف للعائلات وعدم الاعتماد على الضمان الاجتماعي بتقديم حزمة 3،5 مليار دولار للعائلات في مجال رعاية الطفل. فسوف يتم ادخال استطلاع الموارد للعائلات والغاء الحد الاقصى للحسم الضريبي الذي قيمته 7500 دولار للعائلات للتي دخلها اقل من 135 الف دولار.
    والعائلات التي دخلها 165 الف دولار سوف تتلقى 30 دولاراً اسبوعياً والبعض 50 دولاراً اسبوعياً في حين ان العائلات العاملة التي دخلها اقل من  65 الف دولار سوف تتلقى 85 في المئة مساعدة في رعاية الاطفال.
    غير ان العائلات التي لا تعمل ولا يتعدى دخلها 65 الف دولار لن تتلقى المساعدة.
  • وبالنسبة للمصالح الخاصة يمكن لاصحابها الحصول على التكلفة المهنية فوراً وليس على مدى خمس سنوات كما هو الحال الآن. وتخفيض ضريبة الشركات.
  • سوف تتمكن الحكومة من الحصول على ديون التعليم من الخريجين في استراليا ويعملون في الخارج مما سوف يدخل لصندوق الحكومة  140 مليون دولار واعتماد 17 مليون دولار لتحسين مستوى التعليم للمدرسين.
  • اعتماد 1،3 مليار دولار لمكافحة السرطان وعلاج العيون والتلقيح وتوفير 3 مليارات دولار من الادوية المخفضة حكومياً.
  • بالنسبة للمساعدات الخارجية سوف تخفض القيمة بمليار دولار وخصوصاً لاندونيسيا بعدما اعدمت  المدانين بالتجارة بالمخدرات اندرو تشان وميوران سوكوماران اذ تتلقى اندونيسيا 605 مليون دولار على شكل مساعدات من استراليا.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn