تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

البرازيل توقع اتفاقاً لإنتاج لقاح لـ«كورونا» أثنت عليه منظمة الصحة

تعداد «كورونا» العالمي: 10 ملايين إصابة ونصف مليون وفاة

قال موقع «ورلد ميتر» المتخصص في الإحصاءات، إن الإصابات الناجمة عن فيروس «كورونا» المستجد بلغت 10 مليون حالة أما الوفيات فأصبحت قرابة نصف مليون وفاة بتسجيل 499 ألف حالة وفاة حول اللعالم وتعافت 5.410.132 حالة. واكتشفت أولى حالات الفيروس في الصين في ديسمبر (كانون الأول) 2019. وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة 125009 حالات وفاة و2.479.763 حالة إصابة.
وجاءت البرازيل في المركز الثاني مسجلة 55961 حالة وفاة ومليون 274974 حالة إصابة، واحتلت روسيا المركز الثالث بتسجيل 627646 حالة إصابة و8969 حالة وفاة.
البرازيل
أعلنت البرازيل، أنها وقّعت اتفاقاً بقيمة 127 مليون دولار للبدء في إنتاج لقاح تجريبي تطوره شركة (أسترازينيكا) لصناعة الأدوية وأظهر نتائج واعدة في مواجهة وباء «كوفيد – 19».
وذكرت منظمة الصحة العالمية أن لقاح «أسترازينيكا» يعد الأبرز في العالم والأكثر تقدماً من حيث التطوير ليحصل على ترخيص ويصبح لقاحاً رسمياً للوقاية من المرض. وتُجري شركة «أسترازينيكا» البريطانية بالفعل تجارب سريرية واسعة النطاق وفي مراحل متوسطة على اللقاح الذي طوّره باحثون في جامعة أكسفورد.
وقال إلسيو فرانكو، المسؤول الثاني بقطاع الصحة العامة في البرازيل، في مؤتمر صحافي، إن البلاد ستنتج مبدئياً نحو 30 مليون جرعة من اللقاح، وسيجري إنتاج نصف الكمية بحلول ديسمبر (كانون الأول) ونصفها الآخر بحلول يناير (كانون الثاني) المقبل.
وتعد البرازيل ثاني أكثر الدول تضرراً في العالم بجائحة «كورونا»، إذ سجلت أكثر من 1.2 مليون حالة إصابة مؤكدة، حتى أمس، وأكثر من 55 ألف وفاة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn