تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الإمارات في المرتبة الثالثة أستراليا بطلة آسيا للمرّة الأولى

ترويزي لحظة احرازه الهدف الثاني لاستراليا في المرمى الكوري
نجحت استراليا في ثالث مشاركة لها فقط منذ انضمامها الى عائلة الاتحاد الآسيوي عام 2006، في ان تدون اسمها في سجل الابطال بفوزها على كوريا الجنوبية 1-2 بعد التمديد امس الاول على «ستاديوم استراليا» في سدني في نهائي النسخة السادسة عشرة من كأس اسيا.
وتدين استراليا بتتويجها التاريخي الى البديل جيمس ترويزي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 105 الاخيرة من الشوط الاضافي الاول.
وكانت استراليا في طريقها لحسم اللقاء في الوقت الاصلي بعدما تقدمت في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عبر ماسيمو لوونغو، لكن سون هيونغ مين خطف هدف التعادل لكوريا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع (1+90) عندما كان الاستراليون يتحضرون للاحتفال.
واستفادت استراليا على اكمل وجه من عاملي الارض والجمهور لكي تعوض خيبة النسخة الماضية في قطر عام 2011 حين خسرت في النهائي امام اليابان (صفر ــ 1 بعد التمديد) والتي وضعت ايضا حدا لمشوار «سوكيروس» في مشاركته الاولى عام 2007 عند الدور ربع النهائي.
الامارات ثالثة
واحتلت الامارات العربية المتحدة المركز الثالث بعد فوزها على العراق 3 ? 2 (الشوط الأول 1 ? 2) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب «نيوكاسل ستاديوم» في نيوكاسل.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn