تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

اطلاق«الدليل» للتنظيم الدولة الاسلامية

اطلق تنظيم الدولة الاسلامية على الانترنيت «الدليل» الذي يرشد  خطوة خطوة الاستراليين الذين يودون الذهاب الى خارج استراليا للحرب مع التنظيمات الارهابية. ويتضمن المرشد كيفية استعمال شبكة الدعم الارهابية والفرار من السلطات الامنية.

وقد استغل جاك بيلاردي الشبكة من اجل الذهاب الى العراق حيث فجّر نفسه. وقال الخبير بالارهاب في الجامعة الاسترالية الوطنية كلارك جونز ان الدليل يصيب الهدف في القلب اذ يشير الى كيفية تتبع الطرق التي يسلكها المجاهدون وتبدو جذابة الى الشباب الذي يجهل الديانة الاسلامية.

وقال ناطق باسم وكالة استخبارات آزيو انها على علم بالطرق التي يستخدمها التنظيم للتأثير على الافراد والجماعات حتى يتحولون الى متطرفين.

ويتضمن الدليل  تسهيل طرق السفر الى اماكن الصراع العسكري التي تتمثل في الذهاب الى تركيا ثم الى سوريا للإنضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية.

ويحصل الجهاديون على سلسلة من الكتب الالكترونية تحمل اسم الدولة الاسلامية ومن بينها استراتيجية الحروب وتكنيك الحرب والنصائح الاخرى للجهاديين.

ومن ناحية ثالثة تناقلت الانباء ان مركز الشباب الاسلامي في ملبورن يستغل ثمانية اطفال للترويج لمؤتمر يعقد في ملبورن يوم الاحد المقبل يؤدي الى تشجيع المتطرفين القتال في الخارج.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn