تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

استراليا تدرس سبل مساعدة مواطنيها على متن سفينة سياحية باليابان

قامت الحكومة الاسترالية، أمس الأول الأحد، بإرسال بريد إلكتروني إلى مواطنيها المتواجدين على متن السفينة السياحية التي تم فرض حجر صحي على جميع من كان عليها فى ميناء “يوكوهاما” الياباني بعد ظهور حالات إصابة بفيروس “كورونا” الجديد بين ركابها.

وقالت الحكومة الاسترالية، إنها تدرس عدة خيارات لمساعدة الاستراليين المتواجدين على متن السفينة، مشيرة إلى أنها ستبلغهم بمجرد اتخاذ أي قرار فى هذا الشأن.

وأضافت، أنها تتفهم أن الوضع الحالي يعد مرهقا للغاية بالنسبة لكل من يتواجد على متن السفينة، كما أكدت أنها ستعمل بجد لمساعدة جميع الركاب الاستراليين حيث أن سلامتهم هي شاغلها الرئيسي.

تأتى هذه التطورات، بعد إعلان الحكومة الكندية عزمها إجلاء مواطنيها المتواجدين على متن السفينة “دايموند برينسس” حيث قالت وزارة الخارجية إنه تم اتخاذ هذا القرار بسبب الظروف غير العادية التى يواجهها ركاب السفينة بالإضافة إلى تخفيف العبء عن مسؤولي الرعاية الصحية اليابانيين.

من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين ، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 68500 حالة في العالم وأدى لوفاة 1665شخصا في الصين

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn