تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

استراليا تحتفل بمرور 75 عاماً على انتهاء الحرب العالمية الثانية

بتاريخ 15 اغسطس/ آب عام 1945 قال رئيس الوزراء الاسترالي الاسبق بن شيفلي جملته الشهيرة: «انتهت الحرب دعونا نقدم شكرنا لهؤلاء الذين بذلوا أرواحهم من اجل استراليا والعالم الحر في هذه اللحظات المجيدة».
وبعد مرور 75 عاماً على تلك اللحظات يقوم رئيس الوزراء سكوت موريسون غداً السبت بتقديم الشكر لهؤلاء الجنود الذين قدموا أرواحهم في الحرب العالمية الثانية وإلى الجنود الاستراليين الاحياء الذين نجوا من المعارك ويبلغ عددهم 12 ألف جندي. وسوف يقول موريسون في الاحتفال: «تطوع مليون جندي استرالي للمشاركة في الحرب العالمية الثانية حينما كان تعداد استراليا 7 ملايين نسمة». وبسبب وباء كورونا سوف يحضر الاحتفال عدد قليل من الضيوف للمشاركة وتبث وقائع الاحتفال على شاشات التلفزة.
وكجزء من الاحتفال سوق تقوم فرق من الموسيقى العسكرية مع شروق الشمس بعزف المقطوعة التي تحمل عنوان
” Battle’s O’er” أي «انتهت الحرب».. وليس في استراليا فقط ولكن في دول الكومنولث منها نيوزيلاندا وبريطانيا ونيبال والهند. هذا وسوف تحلق في الاحتفال في كانبرا الطائرات التي كانت تستعمل في الحرب العالمية الثانية.
وسوف يقول وزير شؤون المحاربين القدامى دارين تشيستر ان الاحتفال بمرور 75 عاماً على انتهاء الحرب العالمية الثانية هي فرصة للتأمل في التضحيات التي قدمها مليون رجل وإمرأة استراليون في خدمة استراليا ونقول لهم:
«نشكركم لخدماتكم. وأضاف تشيستر: نحن محظوظون بانه لا يزال 12 ألف جندي شاركوا في الحرب ونجوا من المعارك ولا يزالون على قيد الحياة نحتفل معهم اليوم ونستمع الى قصصهم ونتمتع بصحبتهم».
فهؤلاء الرجال والنساء ولدوا في الحرب العالمية الأولى وشهدوا فترة الكساد الكبير ولبوا حاجة استراليا في الحرب العالمية الثانية التي جرت بين الاعوام 1939- 1945 ويجب تكريمهم واحترامهم غداً السبت.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn