تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

استراليات

بقلم هاني الترك OAM

كلام الريفي الرقيق لإرهابي مدان

دافع الدكتور جمال الريفي  اثناء محاكمة ميرساد مولها ليكوف المدان بالتآمر للقيام بعملية ارهابية عام 2009 اجهضتها الشرطة وصدر الحكم عليه بالسجن لمدة اربع سنوات وثمانية اشهر ووصفه بالرجل الرقيق وبأخلاق دمثة.. وبعد اطلاق سراحه من السجن واصل الدكتور الريفي العمل على اعادة تأهيل ميرساد وقال انه يقف معه لأنه قد اجرى له عملية غسيل دماغ على يد الاهابيين من بينهم خالد شروف ولكن عاد ميرساد الى عقله الواعي وهو خير مثال للتحدث عن تجنب التطرف لدى الشباب ووقوعهم في مخالب ادعاءات تنظيم الدولة الاسلامية على الانترنيت.. وقال الدكتور الريفي انه لا يزال يعتقد برأيه عن ميرساد وكان قد اعطاه مرجعية وانه لا يستطيع ان يكشف عن خصوصيات علاقته معه كطبيب. اذ انه يعتني به مع عائلة لمدة سنوات.

مرشحة لجائزة ملكة جمال استراليا

تايلور فهد تحاول جاهدة هذا العام الفوز بجائزة ملكة جمال استراليا.. وفهد عارضة للازياء ومصممة لملابس السباحة.. وكانت قد رشحت لجائزة ملكة جمال منذ ثلاث سنوات حينما كان عمرها 18 عاماً.. ولكنها الآن امرأة ناضجة اذ يبلغ عمرها 21 عاماً.. وسوف تقام عملية الاختيار الدولية في هاي ماركيت في سيدني.. واذا نجحت تود ان تحصل على لقب سفيرة للتوعية بمرض التوحد لاستراليا.. وهي تشعر ان هذه القضية قريبة في قلبها Autism Australia.

 

فريدا مصممة الأزياء

فريدا ديفويد مصممة ازياء من الدرجة الاولى.. سوف تشارك مصممي الازياء الموهوبين المشهورين في عرضها في متحف نيو ساوث ويلز.. والموديلات التي تصممها هي للسهرات والحفلات والعرائس وبأسعار معقولة.. وسوف تعرض ازياءها بالطراز Roxcii .. وهي تتميز بالالوان المزركشة.. فقد اصبحت الفهد لاعبة رئيسية في مجال تصميم الازياء.

المطبخ اللبناني

تتميّز المناطق الغربية لسيدني بالاطعمة المتعددة الحضارات فهناك الاطباق اللبنانية والفيتنامية والتايلندية واليونانية وغيرها من الاطعمة.. ومن بينها مطعم الأصيل اللبناني في غرينايكر.. ويقول الممثل اللبناني الاصل روب شحاده انه لا يحب افضل من مأكولات امه اللبنانية مع انه يتذوق الفلافل وهي افضل ما تذوقه من الغذائيات.
فقد تجوّل روب شحاده في مطاعم غرب سيدني المتعددة الحضارات ولكن له مذاق خاص بالمطبخ اللبناني.

تدريب الطلبة على حرفة هو الطريق الصحيح

ان التدريب على حرفة صناعية هو الطريق الصحيح للتمتع بمهنة متخصصة مربحة للطلبة الذين لا يودون اكمال تعليمهم في الجامعات.. واحد التلاميذ من الجالية امير موسى الذي درس موضوع ميكانيك السيارات في مدرسة ليفربول الثانوية مكنته من الحصول على حرفة التدريب Apprenticeship في مؤسسة اصلاح السيارات Peter Warren في واريك فارم التي ترعى المدرسة بتقديم المعدات والأدوات للدراسة.. وقال امير انه يشعر تملك مهنة من اجل تغيير اتجاه حياته.. وقال مدير المؤسسة اليكس بويل ان المتدربين سوف يتمتعون بمعرفة اعمال المؤسسة كجزء من تدريبهم.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn