تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

ازدهار اسعار العقارات في الساحل الاوسط

تشير آخر ارقام مؤسسة العقارات Core Logie RP الى ان سكان سيدني بدأوا في الانتقال الى الساحل الاوسط بشراء منازل رخيصة هناك.

فقد وصل متوسط سعر المنزل في سيدني 900،000 دولار مما ادى الى تهافت سكان سيدني على الشراء في الساحل الاوسط اذ يبلغ متوسط سعر المنزل 460،000 دولار في 22 منطقة تقع على الساحل.

ويتجه المستثمرون الى الشراء في تلك المناطق التي تقع على الساحل اذ تبلغ عائدات الايجار 5 في المئة.

وقال ناطق باسم وكالة العقارات في Raine & Horne ان هناك نسبة مبيعات مكثفة لاماكن بعيدة عن سيدني تبلغ 80 في المئة. ومع ان المعظم يحاول الاستثمار الا ان الكثير يريد العيش في مناطق تقع على الساحل الاوسط مع ان اعمالهم تقع في سيدني.

وتفيد الارقام ان انخفاض سعر الدولار الاسترالي قد ادى الى جذب المستثمرين الاجانب وخصوصاً الصينيين.

ويأتي تهافت المستثمرين بعد ان صرح جون سيمون رئيس المؤسسة المالية اوزي هوم لونز ان تهافت المستثمرين الاجانب يؤدي الى صعوبة دخول مشتري المنزل الاول سوق العقارات. والمثال على تهافت المستثمرين الصينيين الاستثمار في استراليا شراء الملياردير الصيني لي ري يو بناية تضم شقق سكنية فخمة بمبلغ مليار دولار التي تقع على الشاطئ الذهبي (الغولد كوست) في كوينزلاند وكان يو قد امضى عطلته السنوية في كوينزلاند واشترى قطعة ارض اعتبرها جوهرة في سيرفيس بارادايس بمبلغ 81 مليوند ولار.

ويباع حالياً الشقة المؤلفة من غرفة واحدة وتبلغ  مساحتها 17 متراً مربعاً في مركز سيدني التجاري بمبلغ 330،000 دولار.

وقد تهافت المشترون الصينيون على شراء العقارات تاريخ 8/8/2015 وهو الرقم المفضل للحظ لأنهم اذ تم شراء اكثر من الف من منزل في يوم واحد رغم ان المصارف قد بدأت في رفع معدل الفائدة على الاستثمار.

وتقول ارقام Logie RP Data ان عدد المناطق التي يفوق ثمنها على مليون دولار قد تضاعف منذ عام 2010 ويبلغ عددها 302 منطقتين في حين كان عددها 437 منطقة منذ خمسة اعوام.

ويبلغ عدد المناطق التي يفوق ثمنها على مليون دولار في سيدني ثلثي عدد المناطق في استراليا والتي يبلغ عددها 437 منطقة في حين ان العدد في ملبورن قد وصل الى 61 منطقة.

فقد انضمت في سيدني 70 منطقة جديدة الى القائمة وبلغت في مناطق 69،1 في المئة  من قائمة المناطق في استراليا.

ومن ضمن هذه المناطق اوبيرن وكامدين في المناطق الغربية ويفيرلي  في المناطق الشرقية وساذرلاند في الجنوب من سيدني ويونغ على الساحل الاوسط.

ففي كامدن بلغ متوسط ثمن المنزل مليون دولار خلال 12 شهراً وبزيادة معدلها 44 في المئة. وكذلك فقد ارتفعت الاسعار في وايونغ بمعدل 38،3 في المئة.

ومن المتوقع ان تنضم مناطق اخرى في سيدني الى قائمة المنازل التي تفوق ثمنها مليون دولار خلال السنوات المقبلة.

ومن ناحية اخرى عرضت النجمة السينمائية العالمية كيت بلانشيت منزلها الفخم للبيع الذي يقع في منطقة هانترز هيل ومن المتوقع ان يباع بمبلغ 20 مليون دولار بسبب انتقالها للعيش في الولايات المتحدة اذ انتهى عقد عمل زوجها اندرو آبتون كمدير عام لمسرح سيدني .

وكانت بلانشيت قد اشترت المنزل بمبلغ 10 ملايين دولار عام 2005. وقال وكيل العقارات كين جاكوبس من وكالة العقارات كريستي الدولية ان منزل بلانشيت سوف يجذب الكثير من الاهتمام.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn