تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

ارتفاع حاد للإصابات والوفيات بـ ‘كورونا” في فرنسا منظمة الصحة تحذّر من التشكيك في لقاحات «كورونا»

   حذرت مسؤولة دائرة التلقيح في منظمة الصحة العالمية كاثرين أوبراين، من أن التشكيك بجدوى اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، حتى تلك الأكثر فعالية بينها قد يجعلها من دون فائدة.

وأوضحت أوبراين، في مقابلة أجرتها معها وكالة الصحافة الفرنسية عبر الفيديو: “اللقاح الذي يبقى في براد أو ثلاجة أو على رف دون أن يستخدم لا يساهم في القضاء على هذه الجائحة”.

وأعلنت مختبرات “فايزر” الأميركية و”بايونتيك” الألمانية، الاثنين، عن لقاح تطورانه فعال بنسبة 90 في المائة كما أظهرت نتائج تمهيدية لتجارب المرحلة الثالثة من هذا اللقاح التي تشمل أكثر من 40 ألف شخص. وقالت أوبراين، إن هذه النتائج، وإن كانت تمهيدية، “مهمة للغاية”، معربة عن الأمل في أن تصدر بيانات لقاحات أخرى عدة باتت في مرحلة الاختبار الأخيرة على البشر. وشددت على أنه إذا أظهرت البيانات الكاملة “أن لقاحاً أو عدة لقاحات فعالة جداً، سيشكل ذلك نبأ ساراً، لنغني ترسانتنا بأداة جديدة في مكافحة الجائحة”.

لكنها أعربت عن قلقها الشديد من التضليل الإعلامي ونظريات المؤامرة التي تعزز صفوف المعارضين للتلقيح، في حين أن الجائحة لا تزال خارج السيطرة بشكل كبير، وأسفرت عن أكثر من 1.3 مليون حالة وفاة. وقالت: “يجب تعزيز الثقة بأن منظمة الصحة العالمية لن تقوم بأي تنازلات على صعيد سلامة وفعالية اللقاحات التي تقيمها”.

فرنسا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم (السبت)، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة والوفاة بفيروس “كورونا” الجديد في فرنسا شهد ارتفاعاً حاداً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبحسب وكالة “رويترز” للأنباء، سجلت فرنسا 32 ألفاً و95 حالة إصابة بكوفيد – 19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل مجموع الإصابات إلى مليون و954 ألفاً و599.

كما سُجّلت 359 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع مجموع الوفيات في البلاد إلى 44 ألفاً و246.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn