تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

اتحاد التعليم المستقل يدعو الى ارتداء الكمامات إلزاميا في مدارس نيو ساوث ويلز الثانوية

دعا اتحاد التعليم المستقل المعروف بـ IEU إلى فرض ارتداء الكمامات في المدارس الثانوية في نيو ساوث ويلز، بعد استمرار عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب في الولاية.

وأكد الإتحاد على ضرورة الإسراع لفرض استخدام الكمامات من قبل الطلاب والموظفين في المدارس الثانوية لمنع تفشي المرض في المدارس.

وقال سكرتير الإتحاد مارك نورثام في بيان نشر أمس «نحن الآن ندعو الحكومة إلى تقديم إرشادات واضحة وحاسمة للمدارس ، ولا سيما تقديم توصية صريحة للموظفين والطلاب لارتداء الأقنعة داخل المدرسة».

وأضاف « يتماشى هذا مع النصائح الصحية الحالية التي توصي بارتداء كمامة في الظروف التي لا يمكن فيها تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي. يجب توضيح هذه النصيحة ونقلها إلى جميع مدراء المدارس».

وأكد على أهمية ارتداء الكمامة في المدارس الثانوية «خاصة وأن أغلب طلاب المرحلة الثانية يعملون في وظائف وقد يكون لديهم أصدقاء ويمكنهم التنقل بالمجتمع مثل الكبار».

في هذه الأثناء لا تزال السلطات الصحية بالولاية تعمل على تتبع صلات المصابين وبؤرة انتاشر الفيروس بعد تسجيل 17 إصابة في مدرسة تانغرا الكاثوليكية للبنات شمالي غرب سيدني.

وربط ما لا يقل عن ست حالات من أصل 22 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 في الولاية يوم أمس الاول بالمدرسة الواقعة في ضاحية شيريبروك.

ويعد هذا المعدل أعلى زيادة يومية لحالات الإصابة بكوفيد-19 بولاية نيو ساوث ويلز لما يقرب من أربعة أشهر، مع 17 حالة مكتسبة في مكان واحد، ما يعد أعلى رقم في هذه الفئة منذ آواخر شهر يوليو.
عن «أس بي أس»

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn