تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

إيقاف دفعة Jobkeeper وموريسون يعد الأستراليين بمزيد من الأموال

أكد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن حكومته لا تعتزم الاستمرار بدفعتي Jobkeeper و Jobseeker، وذلك في تصريح له خلال خطاب له أمام نادي الصحافة الوطني اليوم في العاصمة كانبرا.

وقال موريسون “نحن نعلم أن دفعة Jobkeeper وغيرها ساعدت في دعم العائلات والشركات بأكثر من 2.5 مليار” مضيفا أن هذه الدفعات أنقذت “حياة الكثيرين”.

 وتابع قائلا “يوجد الآن الكثير من الأموال المتاحة لضخها عبر الاقتصاد وهذا ما سيساعد في خلق فرص العمل والمساعدة في الحفاظ على زخم الانتعاش الاقتصادي.”

وأضاف موريسون “في عام 2021 ، ستستمر الحكومة في إعادة المزيد من الأموال إلى جيوب الأستراليين ، مع الاحتفاظ بالمزيد مما كسبوه لدعم أسرهم وأعمالهم ، والتعويض الضريبي لذوي الدخل المنخفض والمتوسط ، وخفض الضرائب من 26 إلى 25% للشركات الصغيرة والمتوسطة.”

وخلال خطابه، أكد أن لحكومته خمس أولويات ومجالات ستركز عليها في المرحلة المقبلة مثل تعزيز التعافي الاقتصادي وخلق فرص العمل، والاستمرار بتوفير الخدمات الأساسية للأستراليين وحماية مصالح البلاد والسيطرة على الفيروس وتوزيع اللقاح.

وصرح إلى أن حكومته تهدف إلى إعطاء الأستراليين فرصة الحصول على اللقاح بحلول شهر أكتوبر من هذا العام، بعد أسابيع قليلة.

كما طمأن موريسون إلى أن اللقاحات الأولى لا تزال على المسار الصحيح لتكون في أستراليا، وجاهزة للشحن والتوزيع على مستحقيها الأوائل في أواخر فبراير/شباط.

إضافة إلى هذا، أكد أن حكومته تولي أولوية لأوضاع الأستراليين العالقين في الخارج. عن أس بي أس

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn