تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

إعطاء الأولوية للعاملين في دور رعاية المسنين لتلقّي لقاحات Pfizer ضد COVID-19

يتوفرلقاح Pfizer  ضد COVID-19 لجميع العاملين في دور رعاية المسنين، بغض النظر عن سنّهم.

وقالت البروفيسورة أليسون ماكميلان، رئيسة التمريض والقبالة، إن أنواع COVID-19 الجديدة تغيّر بشكل سريع الوضع في أستراليا وكذلك المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص الذين يعيشون ويعملون في دور رعاية المسنين.

وأضافت البروفيسورة ماكميلان: من دواعي السرور الشديد رؤية الارتفاع الكبير في نسبة تلقيح المقيمين في دور رعاية المسنين. إن إعطاء الأولوية للعاملين في دور رعاية المسنين يضمن حمايتهم وحماية الأشخاص الذين يقومون برعايتهم من COVID-19.

تشجع ماري باتيتسوس، رئيسة اتحاد مجالس الجاليات الإثنية في أستراليا، جميع العاملين في مجال رعاية المسنين على المبادرة إلى الحصول على لقاحهم.

وممّا قالته: “بما أن العاملين من خلفيات متنوعة ثقافيًا ولغويًا جزء مهم من القوى العاملة في مجال الصحة ورعاية المسنين، فإنه من المهم بالفعل ألاّ يؤخّرون القيام بذلك. تحدث إلى مديرك أو طبيبك عن أية مخاوف لديك.

لدى دائرة الصحة معلومات بلغات متعددة عن الأهلية للتلقيح ومكان الحصول عليه والدعم المالي المتاح لك.

يشمل العاملون في دور رعاية المسنين أي موظف أو متعاقد في إحدى منشآت دور رعاية المسنين يعمل في الموقع بما في ذلك:

-الممرضون والعاملون في الرعاية الشخصية

-العاملون في مجال الصحة المساعِدة.

-عمال المطبخ والتنظيف والغسيل والبستنة والمكاتب

-المتطوعون والطلاب على التنسيب، والممارسون الطبيون الذين يقدمون الخدمات في المنشأة.

وقالت البروفيسورة ماكميلان: يجب أن يتلقّى التلقيح كل الموظفين الذين يعملون بدوام كامل أو بدوام جزئي أو عرّضي أو المتعاقدين، بما في ذلك من كان منهم من وكالات التوظيف.

يمكن لمقدّمي منشآت دور رعاية المسنين الحصول على الدعم للعمال المطلوب منهم السفر للحصول على التلقيح أو الذين يتوعكون بعد التلقيح.

وقالت البروفيسورة ماكميلان: تعمل الحكومة الأسترالية على زيادة عدد الأماكن التي يمكن للعاملين في دور رعاية المسنين الحصول فيها على التلقيح بأسرع ما يمكن وبأكبر قدر ممكن من الأمان.

ما الذي يمكن أن يفعله العاملون في دور رعاية المسنين الآن؟

اسأل منشأة رعاية المسنين أو صاحب العمل عمّا إذا كانت عيادة التلقيح ستزور مكان عملك أو إذا كان هناك مركز مخصص للتلقيح بالقرب منك. احصل على المعلومات والدعم:

-اتصل بخط المساعدة الخاص بلقاحات COVID-19 على الرقم 1800 020 080 (اختر الخيار 4)، 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع للمساعدة في تحديد موعد لتلقيحك ضد COVID-19

-استخدم مدقّق الأهلية على الإنترنت للعثور على موعد. يتم تحديث المدقّق بانتظام مع توفّر المزيد من العيادات

-اعرف المزيد على موقع دائرة الصحة على الإنترنت، أو ادخل إلى نشرة المعلومات المترجمة بلغات متعددة التي أصدرتها الدائرة. تحدث إلى طبيبك إذا كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف بشأن التلقيح.

يُطلب من العاملين في دور رعاية المسنين تلقّي جرعة أولى من لقاح COVID-19 اعتبارًا من 17 أيلول/سبتمبر 2021.

وعلى العاملين في دور رعاية المسنين الذين لديهم مخاوف من التلقيح أو الذين يرغبون في التفكير في أخذ لقاح AstraZeneca التحدّث إلى طبيبهم في أقرب وقت ممكن.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn