تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

إصدار جديد عن مؤسسة المثقف تحرير الوعي الديني لماجد الغرباوي

صدر في سيدني  أستراليا، ودار أمل الجديدة في دمشق ? سوريا، كتاب جديد لماجد الغرباوي، بعنوان:

متاهات الحقيقة (5): تحرير الوعي الديني

يقع الكتاب في 418 صفحة من الحجم الكبير، وقد زينت لوحة الفنان التشكيلي الكبير ا. د. مصدق الحبيب غلاف الكتاب الجميل. وهو الكتاب الخامس ضمن سلسلة متاهات الحقيقة. حيث حمل الكتاب الأول عنوان: الهوية والفعل الحضاري. والثاني: مواربات النص. والثالث: الفقيه والعقل التراثي. والرابع: مضمرات العقل الفقهي.

تناول الكتاب مجموعة قضايا قاربها الكاتب ضمن الحوار المفتوح، منها:

تطور العقائد، القلق المصيري، فلسفة الخلق، سؤال الوجود، المعرفة البشرية، منطق الخطيئة، فلسفة الخلق بين نظريتين، التأويل الموضوعي، سياقات التأويل، محددات القراءة، التداخل بين الأسطوري والديني، تشابه السرد، العناصر المشتركة، المعرفة الدينية، النهوض الحضاري، مواضيع غيرها متعددة.

كتب على الغلاف

من هنا جاءت الأجوبة في هذه الموسوعة الحوارية (متاهات الحقيقة)، تقارع حصون الكهنوت وتحطّم أسيجة تراثية تستغرق الذاكرة، وتطرح أسئلة واستفهامات استفزازية جريئة.. بحثا عن أسباب التخلف، وشروط النهوض، ودور الدين والإنسان في الحياة. فتوغّلت عميقا في بنية الوعي

ومقولات العقل الجمعي، واستدعت المهمّش والمستبعد من النصوص والروايات، وكثّفت النقد والمساءلة، وتفكيك المألوف، ورصد المتداول، واستنطقت دلالات الخطاب الديني، بعد تجاوز مسَلَّماته ويقينياته، وسعت إلى تقديم رؤية مغايرة لدور الإنسان في الحياة، في ضوء فهم مختلف للدين، وهدف الخلق. فهناك تواطؤ على هدر الحقيقة لصالح أهداف أيديولوجيات ? طائفية. ومذهبية – سياسية.

الكتاب متوفر الآن في دار أمل الجديدة وجميع المكتبات التي تتعامل معها، ومعارض الكتاب التي تشارك فيها. كما أنه متوفر للبيع المباشر أونلاين – دار نيل وفرات.

مؤسسة المثقف ? قسم الكتاب

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn