تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

أصداء فوز بايدن في استراليا

هنأ رئيس الوزراء سكوت موريسون الرئيس الاميركي المنتخب جو بايدن بفوزه بالانتخابات الرئاسية ودعاه مع زوجته جاين بايدن لزيارة استراليا للاحتفال بالذكرى السبعين لإتفاقية أنزاس ANZUS العام المقبل وهي اتفاقية دفاع مشترك بين استراليا ونيوزيلاندا والولايات المتحدة، وهي الحجر الأساس في أمن استراليا والاستقرار والسلام.

وقال موريسون ان لديه الثقة التامة للعمل مع بايدن الذي قام بزيارة استراليا عام 2016 كنائب رئيس الولايات المتحدة آنذاك براك أوباما وفتح فصل جديد في العلاقة بين الولايات المتحدة واستراليا.

وكان ليندون جونسون قد زار استراليا عام 1966 أثناء حرب فيتنام وعاد الى استراليا عام 1967 للمشاركة في جنازة رئيس الوزراء الاسترالي المختفي في ذلك الزمان هارلد هولت. وزار استراليا جورج بوش عام 1991 وألقى خطاباً في البرلمان الاسترالي. وكذلك فان بيل كلينتون زار استراليا عام 1996. وجورج بوش الابن زار استراليا عام 2003 والمرة الثانية زار استراليا في مؤتمر إيبيك عام 2007. وألقى أوباما خطاباً في البرلمان الاسترالي في شهر نوفمبر عام 2011 وعاد عام 2014. وكان من المتوقع ان يقوم ترامب بزيارة استراليا الى ان الزيارة لم تتحقق.

ومن ناحية ثانية هنأ انطوني ألبانيزي بايدن بالفوز وقد أدى فوز بايدن الى ارتفاع الدعم لحزب العمال وفوز العمال في كوينزلاند. غير ان الدعم للإئتلاف في استطلاع للرأي بقى مرتفعاً بعد حساب الاصوات التفضيلية وبلغ 51 للإئتلاف و49 للعمال.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn