تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

أصالة وحسني وشيرين وسماحة وصالح وسعد في المقدمة منافسة قوية بين نجوم الطرب في المسلسلات المصرية

يشهد موسم دراما رمضان في مصر، منافسة قوية بين عدد كبير من نجوم الغناء العرب الذين يشاركون في غناء شارات نحو 25 مسلسلاً في الموسم الجاري، وكان في مقدمتهم الفنانة السورية أصالة نصري التي تشارك في 3 مسلسلات، وهي: »بنت السلطان« التي تعد البطولة المطلقة الأولى للفنانة روجينا، و»قصر النيل« للفنانة دينا الشربيني، و»حرب أهلية« للفنانة يسرا.

وعن كواليس تتر مسلسل بنت السلطان، يقول الملحن محمد رحيم: »أصالة تحمست للعمل من الوهلة الأولى من دون أي تردد، وكانت متشوقة للغاية لوضع صوتها على كلمات أغنية البداية والنهاية«، مشيراً إلى أنّ »تسجيل الأغنية لم يستغرق وقتاً طويلاً، إذ بدأنا العمل على الأغنية في منتصف شهر مارس (آذار) الماضي فقط«.

فيما تعتبر الفنانة روجينا أنّ »غناء أصالة لشارة مسلسلها الجديد شرف كبير لها«، وتقول: »أنا واحدة من جمهورها قبل أن أكون فنانة، ويكفي أنّها دعمتني بكلماتها مع بدء العمل على المسلسل، وحمستني لخوض تجربة البطولة، وأتمنى أن يكون النجاح حليفنا سوياً، إذ إنني أعتبر صوت أصالة وسيلة لإيصال رسالة المسلسل«.

وتقدم الفنانة شيرين عبد الوهاب شارة مسلسل »لحم غزال« بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، وهو التعاون الثاني بين غادة وشيرين بعد مسلسل »حكاية حياة« الذي عرض عام 2017 بأغنية »مشاعر«، من تلحين محمد رحيم، ورغم حدوث خلاف بينهما وقتئذ فإنّ صناع المسلسل نجحوا في حل الأزمة.

في السياق، حقق تتر مسلسل »الاختيار 2« غناء الفنان أحمد سعد، إشادات لافتة، وانتشاراً واسعاً بين جمهور »السوشيال ميديا«، ويقول الموسيقار خالد الكمار، صاحب الموسيقى التصويرية بالمسلسل: »العمل على الموسيقى الخاصة بمسلسل الاختيار كان صعباً للغاية، لأنني أردت الابتعاد عن موسيقى الجزء الأول، لتفادي التشابه بينهما«، مشيراً إلى أنّه بدأ العمل على هذا المشروع منذ ما يقرب 5 أشهر، حيث طلب قراءة قصة وسيناريو العمل، ومشاهدة بعض المشاهد قبل وضع الموسيقى الخاص بها«.

ولأول مرة يظهر صوت الفنان رامي جمال في تتر عمل درامي، عبر مسلسل »بين السما والأرض« الذي يعرض في 15 حلقة فقط، وكشف جمال تفاصيل التتر قائلاً لـ»الشرق الأوسط«: »منذ فترة طويلة وأنا أحلم بتقديم تتر عمل درامي مهم، وكانت أغلب التترات التي تعرض علي لم تكن على المستوى المطلوب، إلى أن عرض علي تتر مسلسل (بين السما والأرض) من الشاعر نور الدين محمد، والملحن أحمد العدل، متمنياً أن ينال العمل إعجاب الجمهور بعد توافر كل سبل النجاح له، بالإضافة إلى أنّ الأغنية تدور في إطار اجتماعي عن ظروف حياتنا اليومية«.

أما تتر مسلسل »ضد الكسر« للفنانة نيللي كريم، فتقدمه الفنانة اللبنانية كارول سماحة، بعنوان »اللي خان«، من كلمات مدحت العدل، وألحان أحمد العدل وتوزيع إلهامي دهيمة وأحمد حسام.

وفي تتر ورباعيات مسلسل »نسل الأغراب« الذي يجمع الثنائي أحمد السقا وأمير كرارة، يشدو الفنان تامر حسني بعدد من الأغنيات، ويقول هيثم نبيل مؤلف وملحن أغنيات المسلسل لـ»الشرق الأوسط«: »أغنيات مسلسل (نسل الأغراب) ليست مجرد أغنيات بل هي ملحمة غنائية تمثيلية غير مسبوقة في تاريخ الدراما المصرية والعربية«، وكشف أنّ عدد أغنيات العمل 8 أغنيات (نفس المكان، ومتكابرش، ويادي الترحال، وصوت الحق، والحيرة، وكيف الديابة، وفرعون، ويا ولدي)«.

وينافس الفنان مدحت صالح بغناء شارة مسلسل »هجمة مرتدة« بطولة الفنان أحمد عز، كما قدم الفنان الشعبي مسلم أغنية مسلسل »موسى« للفنان الشاب محمد رمضان.

فيما يقدم الفنان الشعبي رضا البحراوي تتر مسلسل »النمر« للفنان محمد عادل إمام، ويغني الفنان مصطفى قمر تتر مسلسله الجديد »فارس بلا جواز« بطريقة شعبية مع المطرب الشعبي محمود الليثي، أمّا الفنان حمادة هلال فيقدم أغنية دينية جديدة بعنوان »مدد يا رب« في شارة مسلسله الجديد »المدّاح«.

ويشهد السباق أيضاً عودة الفنان السعودي إبراهيم الحكمي لدراما رمضان مجدداً، عبر غناء شارة »اللي مالوش كبير« للفنانة ياسمين عبد العزيز، بالإضافة إلى عودة الفنانة اللبنانية يارا التي تقدم شارة مسلسل »كله بالحب« للفنانة زينة، بعنوان »أندال«.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn