تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

أستراليا: لن نفتح حدودنا قبل منتصف 2022 لمنع تسرب كورونا

لن نفتح حدودنا قبل منتصف عام 2022 .. هذا ما أكدت عليه السلطات في أستراليا، والتي أعلنت رفضها الانضياع للضغوط التي تطالبها بإعادة فتح حدودها وإنهاء إغلاق الحدود الدولية.

وكانت أستراليا قد أغلقت حدودها أمام غير المواطنين وغير المقيمين في آذار مارس 2020، عقب الإعلان عن تفشي الوباء في عدد من دول العالم، ومنذ ذلك الحين لا تسمح بدخول سوى عدد محدود فقط من الوافدين الدوليين وبشكل أساسي المواطنين العائدين من الخارج.

من جانبه قال رئيس الوزراء سكوت موريسون في تصريحات تلفزيونية ” سنسترشد دائما بالنصائح الطبية والمشورة الاقتصادية ” ، في حين قال وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ لهيئة الإذاعة الأسترالية في وقت سابق إن النصيحة الطبية لإبقاء الحدود مغلقة ” خدمتنا جيدا خلال هذه الأزمة” .

الجدير بالذكر أن إغلاق الحدود الأسترالية إضافة إلى عمليات العزل العام والتعقب السريع للحالات المصابة بكورونا والامتثال للصحة العامة أدي إلى تصنيف تدابير استراليا لمكافحة الفيروس من بين أكثر الإجراءات فعالية في العالم، حيث يبلغ إجمالي عدد الإصابات نحو 29700 إضافة إلى 910 حالات وفاة.

كانت أستراليا قد شهدت تجمع  لبعض المتظاهرين الرافضين للتطعيم بلقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، في جميع أنحاء أستراليا قبل إطلاق الحكومة برنامج التطعيم في البلاد.

وانطلقت احتجاجات في مدن بينها ملبورن وسيدني وبرزبن، وردد المشاركون شعارات مثل: ” إنه جسدي، إنه خياري” .

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن المسيرات كانت سلمية إلى حد كبير، لكن الشرطة اعتقلت العديد من الأشخاص في ملبورن.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn