تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

أستراليا ستطرح لقاحات ثالثة مُعززة ضد كوفيد-19 اعتبارًا من 11تشرين الأول/ أكتوبر

إليكم الأشخاص الذين سيحصلون على الجرعة الثالثة في أستراليا لتعزيز تحصينهم من كوفيد-19

وافقت لجنة الخبراء الأسترالية المعنية باللقاحات على طرح جرعة ثالثة من لقاح كوفيد-19 لمن يعانون من ضعف شديد في جهاز المناعة، وسيتم تقديم المشورة أواخر هذا الشهر للمواطنين.

 وقالت المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية للتحصين (ATAGI) في بيان:» إن الجرعة الثالثة تهدف إلى تعزيز مستوى المناعة لأكبر عدد ممكن من المواطنين».

 فمن هم المؤهلون للحصول على الجرعات المعززة أولاً؟

 اعتبارًا من يوم الاثنين 11تشرين الأول/ أكتوبر، سيكون 500000 أسترالي تتراوح أعمارهم بين 12 عاماً وما فوق «يعانون من نقص المناعة الشديد» وفقًا لقائمة حددتها المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية للتحصين (ATAGI) مؤهلين لحجز جرعة معززة.

 وتتضمن القائمة الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذي يصعب علاجه، ومن يتلقون بعض أدوية التهاب المفاصل والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

ورحب خبراء الصحة بهذه الخطوة واعتبروها خطوة إلى الأمام لتحقيق العدالة الصحية. وقالت الدكتورة كايلي كوين، من كلية الصحة والعلوم الطبية الحيوية بجامعةRMIT ،»إن هذه الخطوة ستساعد على زيادة حماية الفئات الأكثر ضعفًا».

وأضافت: «هذه خطوة عظيمة لحماية المواطنين الذين يعانون من نقص المناعة الشديد، فالجرعة الثالثة ستضعهم في وضع آمن كأي شخص من الذين حصلوا على جرعتين».

 «لكن علينا أيضًا معالجة أي شخص لم يحصل على الجرعتين الأوليين.» عن «أس بي أس»

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn