تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

أستراليا تهدد بمعاقبة مواطنيها العائدين من الهند بالسجن

يواجه الأستراليون العائدون إلى بلدهم بعدما كانوا في الهند خلال الأيام الـ14 السابقة لعودتهم اعتباراً من اليوم الاثنين، حينما يسري حظر العودة، عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات أو الغرامة، حسبما أعلنت حكومة البلاد.

ودافع وزير الخزانة الأسترالي جوش فريدنبرغ في تصريحات لوسائل إعلام محلية، عن هذا القرار “الحاد” الذي اتخذته الحكومة الليلة الماضية بهدف “إبقاء الأستراليين في مأمن” داخل بلادهم.

ومن يخالفون هذا القرار المؤقت سيواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات أو غرامة تصل قيمتها حتى 66 ألف دولار أسترالي (نحو 51 ألف دولار أميركي).

وذكرت قناة (إيه بي سي) العامة أن هذه تعد المرة الأولى التي تمنع فيها السلطات الأسترالية مواطنيها من العودة إلى بلدهم.

وأكد فريدنبرغ أن السلطات تتبع نصائح خبرائها الطبيين في ظل “خطورة” الوضع الصحي في الهند، البؤرة الحالية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وسجلت الهند أمس الأول السبت لأول مرة أكثر من 400 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، في رقم قياسي يومي جديد تشهده البلاد خلال الوباء، بينما توفي ما يزيد عن ثلاثة آلاف و500 مصاب بكوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

ويوجد 9 آلاف أسترالي في الهند، وقد علقت أستراليا الرحلات الجوية مع البلد الآسيوي وستراجع هذا الإجراء في 15 من مايو (آيار) الجاري، كما أنها تعهدت بإرسال مساعدات طبية عاجلة للبلد المتضرر.

واتخذت أستراليا إجراءات صارمة منذ بداية الجائحة، وقد سجلت منذ بداية الوباء 29 ألفا و801 إصابة بالفيروس التاجي، تضمنت 910 حلات وفاة فقط.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn