تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

أستراليا تسعى لاستضافة أولمبياد 2032

قال مسؤولون أستراليون إن ولاية كوينزلاند الشمالية ستستأنف سعيها لاستضافة أولمبياد 2032 الصيفي في برزبين، بعد تعليق المشروع لمدة ستة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأكدت أنستاسيا باواشتشوك رئيسة وزراء الولاية، أنها ستبحث ترتيبات التمويل الخاصة بالمشروع مع سكوت موريسون رئيس وزراء أستراليا، خلال اجتماع للحكومة المركزية يوم الجمعة المقبل.
وأوضحت باواشتشوك للصحفيين «هذه شراكة، لذا فهناك ترتيبات لتمويل مشترك من الحكومتين للمشروع، ولذلك أنا سعيدة بعقد مزيد من المحادثات مع رئيس الوزراء».
وأضافت رئيسة وزراء كوينزلاند أن الفريق المسؤول عن الطلب في ولايتها سيعود للالتئام من جديد في 2021، والعمل على المشروع الذي يركز بصفة أساسية على برزبين مع إمكانية استضافة بعض الأحداث في مدن قريبة مثل جولد كوست وسنشاين كوست.
وعبرت عدة دول عن اهتمامها بالتقدم لاستضافة أولمبياد 2032، منها ألمانيا وإسبانيا والهند وإندونيسيا إضافة إلى طلب مشترك من الكوريتين الشمالية والجنوبية.
والتقى موريسون مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في اليابان الشهر الماضي لبحث طلب برزبين ودورة ألعاب طوكيو 2020 المؤجلة إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا سريع العدوى.
وستقام الدورة الأولمبية الصيفية التالية في باريس في 2024 بينما تستضيف لوس أنجلوس الأمريكية دورة 2028.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn