تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

أستراليا: إمبراطورية مردوخ تدمج صحفاً محلية

دُمجت أكثر من 20 صحيفة إقليمية تابعة لامبراطورية رجل الأعمال روبرت مردوخ، بما في ذلك صحيفة “نورثرن ستار” البالغ عمرها 160 عاماً، بهدوء مع عناوين رئيسية تمتلكها “نيوز كورب” أستراليا.

ولم تكشف الشركة عن استراتيجية الدمج علناً على الرغم من أنها أطلقت إعلانات مماثلة في عناوين رئيسية فردية، باعت التغيير على أنه مستقبل رقمي مثير، حسبما تقول “ذا غارديان”. وتأتي هذه الاستراتيجية في أعقاب قرار الشركة بالتوقف عن طباعة 112 صحيفة العام الماضي، بما في ذلك 36 صحيفة أُغلقت و76 منها أصبحت عناوين رقمية قائمة بذاتها. وهذا التغيير هو أحدث خطوة من قبل “نيوز كورب” لخفض تكاليف الأخبار الإقليمية بعد إغلاق العشرات من الإصدارات المطبوعة العام الماضي خلال أزمة فيروس كورونا، على الرغم من أن الشركة تصر على عدم وجود تخفيضات مرتبطة بالوظائف. وفي ضربة أخرى للأخبار المحلية، نصحت “نيوز كورب” بعض بائعي الصحف الإقليميين في كوينزلاند بأنها ستتوقف عن تسليم عناوينها إليهم في سبتمبر/أيلول، مشيرة إلى “التكلفة الباهظة للغاية” للتوزيع.

وأحصى مشروع رسم خرائط غرفة الأخبار الأسترالية 198 “انكماشاً” أو انخفاضاً في غرف الأخبار بين يناير/كانون الثاني 2019 وإبريل/نيسان 2021.

والمشروع جزء من مبادرة صحافة المصلحة العامة ويوثق التغييرات في إنتاج الأخبار وتوفرها. وحذّر رئيس المبادرة، البروفيسور آلان فيلس، من أن “الصحارى الإخبارية” تتزايد حجماً في جميع أنحاء البلاد، وأن حوالي ثلث مناطق المجالس المحلية ليس لديها تغطية إعلامية محلية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn