تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

آل الشيخ في سيدني يكرمون مفتي عكار الشيخ زيد زكريا والوفد المرافق

أقام آل الشيخ في سيدني عشاء تكريمياً على شرف مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا ومدير العلاقات العامة في دار الفتوى في عكار الشيخ وليد اسماعيل في حضور النائب جهاد ديب، مفتي المسلمين في ساتراليا الدكتور ابراهيم ابو محمد، ممثل دار الفتوى في استراليا الشيخ مالك زيدان والمشايخ خالد طالب ويحيى صافي ونبيل سكرية وفواز قمز وفداء الاسلام المجذوب، رئيس التحاد المجالس الاسلامية حافظ قاسم ، منسق تيار المستقبل في استراليا عبد الله المير، منسق سيدني عمر شحاده ورؤساء جمعيات ومؤسسات لبنانية وخصوصاً من قرى وبلدات عكار وبلدة برقايل بلدة آل الشيخ.
والقى كبير عائلة الشيخ محمد الشيخ كلمة رحب فيها بالشيخ زكريا ونوه بمسيرته ودوره في الحياة الاجتماعية والدينية والسياسية في منطقة عكار.
ثم توالى على الكلام كل من الدكتور ابراهيم ابو محمد والشيخ مالك زيدان والشيخ خالد طالب ممثل دار الفتوى في مناطق غرب سيدني والشيخ المجذوب والشيخ نبيل سكرية الذي قدم الضيف وتحدث عن مسيرته الدينية الطويلة.
ونوّه الخطباء بدور الشيخ زكريا الديني والوطني كما اكدوا على نبذ العنف والاستمرار في سياسة الاعتدال.
وتحدث الشيخ زكريا فشكر اصحاب الدعوة ودعا الى الوحدة في الجالية وبناء مؤسسات الدولة في لبنان وجدّد رفضه للتطرف والعنف معتبراً ان هناك مؤامرة دولية تحاك على المنطقة العربية وعلى الاسلام. كما جدّد الدعوة الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية مؤكداً على دعم الجيش اللبناني والقوى الامنية الشرعية.
وشكر افراد عائلة الشيخ السادة محمد، وليد، وخالد  وناصر طارق وغازي وطلال الحضور على مشاركتهم في تكريم وجه بارز من ابناء عكار هو الشيخ زكريا مع الوفد المرافق.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn