تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

آخرهم فنانتان مصريتان… نجوم اعتزلوا فجأة لأسباب مختلفة

فوجئ الوسط الفني المصري بإعلان كل من الفنانتين الشابتين إنجي خطاب وداليا إبرهيم اعتزالهما التمثيل نهائياً خلال ساعات قليلة، وسط انتقادات للوسط الفني بأنهم أهدرتا سنوات من عمرهما من دون أن تحصلا على حقهما.
وأعلنت الفنانة الشابة إنجي خطاب اعتزالها التمثيل بعد تقديم عدد من الأعمال الدرامية، عبر حسابها على «إنستغرام»، ووجهت انتقادات للوسط الفني قائلة: «بعد تفكير طويل أوي قررت اعتزال مهنة التمثيل. قالوا عنّي موهوبة، لكن للأسف الموهبة وحدها لا تكفي… مع إني ضاع عمري في سنوات دراسة وبكالوريوس وتمثيل وإخراج وبعدها دبلومة في الإخراج وكارنيه النقابة غير سنين اجتهاد وسعي وتعب ومرمطة وظلم ومخدتش حقي اللي استحقه للأسف الوسط دا مليش مكان فيه… الاعتزال أكرم».
وبعد ساعات قليلة أعلنت الفنانة داليا ابرهيم اعتزالها التمثيل وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، قائلة: «قررت الاعتزال بعد 40 مسلسلا، و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة، و3 أفلام طويلة، وعدد من الدوبلاج، وشكرا».
وانضمت الممثلتان إلى قائمة من نجوم الفن الذين اعتزلوا فجأة لأسباب مختلفة، حيث كان أبرزهم أخيراً الفنانة المصرية لقاء سويدان التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانها اعتزالها التمثيل والغناء، مبررة أن المهنة أصبحت عبئاً على الفنان الذي يحترم ذاته، وأنها لم تعد قادرة على مجاراة التغيرات التي تشهدها الساحة الفنية حالياً.
وكتبت لقاء عبر صفحتها الشخصية على «فايسبوك»، قائلة: «بعد فترة طويلة من عدم القدرة على مسايرة التغيرات التي تحدث حولنا، قررت عدم الاستمرار متأرجحة ما بين مبادئي وما أؤمن به وبين مهنة أحبها وزاولتها منذ طفولتي، ولكن لم تعد تحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة، مهنة أصبحت عبئاً نفسياً وعصبياً على الفنان الذي يحترم فنه وذاته».
وأكدت سويدان اعتزالها قائلة: «لذا قررت أن أترك التمثيل والغناء نهائياً من الآن، قرار لا رجعة فيه».
القائمة تضم الفنانة السورية أمل عرفة، التي اعتزلت الفن العام الماضي وذلك عقب الهجوم الذي تعرضت له بعد مسلسلها «كونتاك»، إذ رأى البعض أنها تسخر من ضحايا الكيميائي في المسلسل، الأمر الذي جعلها تخرج غاضبة بتصريح: «سأعتزل الفن وسأتركه لأهله».
الفنان محمود الجندي أعلن الاعتزال قبل وفاته، مؤكداً أن الأجواء في الوسط الفني لا تحترم الفن أو الفنان، وأن هناك إهداراً كبيراً للكرامة، قائلاً: «قررت أن ابتعد وبالتأكيد الاحترام موجود لكن بيني وبين الجمهور والمحبين وأدرس هذا القرار منذ فترة واستقررت في النهاية عليه وذلك لأن أعصابي لم تعد تتحمل ما يحدث».
المطربة وعد البحري فاجأت الجميع باعتزالها الغناء في بداية مشوارها، وهي مغنية سورية شاركت في برنامج «سوبر ستار 2»الذي وصلت فيه حتى النهائيات، وتزوجت منذ سنوات من المنتج المصري أحمد البنا.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn