تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

آبوت يتعهد برفع المساعدات للاجئي سوريا والعراق ويرسل وزير الهجرة الى جنيف

في مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء طوني آبوت بعد ظهر امس في كانبيرا اعلن عن قرار الحكومة رفع المساعدات للاجئين السوريين والعراقيين وكشف ان وزير الهجرة بيتر داتون سوف يسافر الى مدينة جنيف وقد غادر لاجراء محادثات مع الأمم المحدة حول هذه الازمة.
وكانت قد ارتفعت اصوات من مختلف الاطراف في الحكومة والمعارضة تطالب برفع المساعدات الاسترالية للاجئين، خاصة بعد انتشار صورة الطفل السوري الذي توفي غرقاً على الشاطئ التركي. وقد اظهرت هذه الصورة الوجه الانساني لأزمة اللاجئين والى حجم المخاطر التي يواجهوا هؤلاء خلال رحلة فرارهم نحو بلدان اكثر أماناً.
وصرح آبوت ان الحكومة قررت قبول المزيد من اللاجئين من تلك المنطقة عملاً بالتزام استراليا بقرار مفوضية شؤون اغاثة اللاجئين. ولفت الى ان استراليا استقبلت العام الماضي 4400 لاجئ سوري على اراضيها. واكد ان الحكومة قررت استقبال المزيد من طالبي اللجوء وسوف تركز على مساعدة اللاجئين من الاقليات المضطهدة والعائلات التي تواجه خطر الموت.
واكد آبوت ان وزير الهجرة سيسافر الى جنيف للتشاور مع الأمم المتحدة حول المساعدات التي يمكن ان تقدمها استراليا والتعاون على معالجة هذه الازمة. ولفت ان الحكومة تدرس احتمال تقديم المزيد من المساعدات الانسانية للمقيمين في مخيمات اللاجئين. واكد ان استراليا لم تبخل ابداً بمد يد المساعدة للآخرين خلال الازمات المماثلة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn