تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

آبوت شارك في احتفال القوات اللبنانية

وصل  الى سيدني مساء الخميس الماضي عضو كتلة القوات اللبنانية النائب الدكتور فادي كرم حيث مثل رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع السبت الماضي في الاحتفال الذي  اقامته  «القوات اللبنانية» تحت عنوان  «لقاء المقاومة السنوي».
وكان في استقبال كرم في صالون الشرف في مطار سيدني  رئيس مقاطعة استراليا في «القوات» طوني عبيد ورئيس مكتب سيدني شربل فخري وأعضاء المكتب ومستشار حزب القوات  في استراليا سليم الشدياق  ، منسق تيار المستقبل عبدالله المير ، رئيس قسم الكتائب في سيدني بيتر مارون ، مفوض حزب الوطنيين الأحرار كلوفيس البطي  ، مدير مركز الدراسات المارونية د . جان طربيه ومسؤول مكتب الوكالة الوطنية في استراليا الزميل سايد مخايل.
وفور وصوله ادلى كرم بتصريح قال فيه «انه يحمل رسالة من الدكتور جعجع الى القواتيين وأبناء  الجالية اللبنانية» ، وشكر مكتب استراليا على تنظيم زيارته .
ومن المطار انتقل كرم الى مكتب القوات في «لاكمبا» حيث اجتمع مع المسؤولين عن مكتب استراليا ، وجرى عرض للشؤون الحزبية وأوضاع الجالية اللبنانية .
ورحب سليم الشدياق بالنائب كرم ثم تحدث عبيد فشرح أوضاع القوات في استراليا . ورد كرم شاكرا الترحيب الحار وقال « اننا نعمل جميعا لقضية واحدة عنوانها الأساسي تضحيات الشهداء» .
ويلتقي كرم فاعليات الجالية اللبنانية الروحية والسياسية والاقتصادية كما يزور  ولاية فكتوريا الاسبوع المقبل.
بيت مارون
استهل عضو كتلة القوات اللبنانية يومه الاول من زيارته الى سيدني بلقاء مع راعي الابرشية المارونية المطران انطوان  شربل طربيه في حضور رئيس الرابطة المارونية طوني خطار وقيادات من الجالية.
ورافقه في الزيارة رئيس مقاطعة استراليا في «القوات» طوني عبيد ورئيس مكتب سيدني شربل فخري. وجرى خلال اللقاء عرض لأوضاع الجالية ولبنان.
مار يوحنا
ومن بيت مارون توجه النائب كرم والوفد المرافق الى دير مار يوحنا الحبيب في ماونت درويت حيث التقى رئيس جمعية المرسلين اللبنانيين الأب مارون موسى والرهبان واثنى على الدور الذي تقوم به الرهبانية في استراليا.
مار شربل
وانتقل كرم والوفد المرافق الى دير مار شربل حيث التقى رئيس الدير الأب جوزف سليمان ورهبان الدير في حضور عدد من فاعليات الجالية.
وبعد ذلك اقام الأب سليمان غداء على شرف النائب كرم والوفد المرافق شارك فيه عدد من قيادات الجالية . ورحب الأب سليمان بالنائب الضيف الذي رد شاكراً رئيس الدير والرهبان منوهاً برسالة الرهبانية في استراليا.
لقاء المقاومة
وشارك رئيس وزراء استراليا شخصياً في «لقاء المقاومة السنوي» الذي اقامته القوات اللبنانية الى جانب حشد كبير من الشخصيات السياسية الاسترالية واللبنانية وتيارات الجالية اللبنانية وقوى واحزاب 14 آذار، حيث القى آبوت كلمة بالمناسبة .
كما تحدث الدكتور جعجع ايضاً في اللقاء عبر الشاشة من لبنان.
مؤتمر صحافي
وبعد ظهر الجمعة عقد كرم مؤتمراً صحافياً في مكتب «القوات اللبنانية» واستهله عبيد بالترحيب بالنائب الضيف والحضور وثم تحدث كرم نقل تحيات الدكتور سمير جعجع الى الحضور والقواتيين وابناء الجالية.
وتناول في المؤتمر آخر التطورات على الساحة اللبنانية.
حرب
ومساء الجمعة اولم الزميل انور حرب رئيس تحرير النهار الاسترالية على شرف كرم ووفد القوات في حضور ممثلين لقوى 14 آذار وفاعليات من الجالية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn