بعد 27 سنة وقف برنامج Lateline على الـ ABC

برنامج Lateline لمناقشة الاحداث والشأن العام، قررت محطة ABC إلغاءه ضمن مجموعة من التغييرات المخطط لها لفرقة الاخبار والبرامج السياسية.

واعلنت ادارة ABC انه سيجري وقف انتاج وعرض هذا البرنامج الذي دام انتاجه حوالي 27 سنة على التوالي.

وستطلق المحطة برنامج تحقيقات جديد يقدمه مجموعة من الاعلاميين المتخصصين . برنامج LINK الذي يشرف عليه ويقدمه الاعلامي Stan Grant سوف يلغى ايضا، على ان يقدم غرانت برنامجاً يجري خلاله مناقشة القضايا السياسية ويعرض الساعة التاسعة من مساء كل يوم، كما يحتل غرانت مركز مراسل للشبكة ومتخصص بالشؤون الاسيوية.
اما مقدمة برنامج Lateline إيما ألبريشي ستصبح مراسلة اقتصادية رئيسية للـ ABC. وستعمد الشبكة الى اضافة نصف ساعة من الاخبار الاسترالية تعرض الساعة 10:30 مساء.

وعلم ان مجموعة من 10 صحفيين بقيادة المدير التنفيذي السابق لبرنامج 7:30 جو بوشيني سوف يقدم برنامجاً يعرض ويناقش القضايا الرئيسية. وستقود ليزا ويتبي فريق آخر متخصص بالقضايا التكنولوجية والعلوم والمجتمعات الاهلية الاقليمية والاستهلاك والتربية والصحة والفنون والشؤون الثقافية وقضايا المجتمع والسكان الاصليين.

واعلن مدير الـ ABC كيفن موريس ان الاقتراح هو بمثابة استثمار في قطاع التحقيقات والاعلام المتخصص في زمن تنسحب فيه مؤسسات اعلامية اخرى من معالجة هذه الشؤون والقطاعات.
وامتدح موريس برنامج Lateline ومَن عملوا على استمراره ونجاحه طوال 27 سنة، وهم اعلاميون من الطراز الاول.