بحضور المطران طربيه ونواب حفلة جمعية بطل لبنان الزغرتاوية تتحول الى مهرجان حاشد

أحيت جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية استراليا حفلتها السنوية في قاعة «الرنيسانس» في سيدني بنجاح كبير بتنظيم واشراف رئيسة الجمعية إيفا معوض ولجنتها الأدارية، وبحضور العديد من ابناء الجالية الزغرتاوية والأصدقاء يتقدمهم سيادة المطران انطوان شربل طربيه والنائب توماس جورج ممثلا رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس برجيكليان، والنائب جوليا فين ممثلة زعيم المعارضة في الولاية لوك فولي، الأب انطوان طعمة، ميشال الجعيتاني ممثلا سعادة القنصل جورج بيطار غانم، الشيخ هنري معوض، الرئيس الإقليمي للجامعة اللبنانية الثقافية في أستراليا ونيوزيلندا ميشال الدويهي، مسؤول الأنتشار في حركة الأستقلال أنطون ابراهيم، نائب رئيس الرابطة المارونية غسان العويط، منسق تيار المردة استراليا فادي مللو، منسق حركة الأستقلال استراليا اسعد بركات، منسق حركة الأستقلال سيدني سعيد الدويهي، د. جان طربيه ممثلا رئيس تحرير جريدة النهار أنور حرب، محرر جريدة التلغراف بيار سمعان، رئيس نادي رايدلمير لكرة القدم بيتر الباشا، رؤساء الجمعية السابقون رينه المقدسي وسركيس كرم وجوزيف المكاري.
أستهل البرنامج بالنشيدين الأسترالي واللبناني وصلاة لسيادة المطران طربيه.
قدم برنامج المناسبة الزميل سركيس كرم الذي رحب بالحضور ونوه بجهود اللجنة الأدارية الجديدة برئاسة ايفا معوض.
وقرأ النائب توماس جورج رسالة من رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس برجيكليان تحيي فيها الجمعية الزغرتاوية والجالية على نشاطاتها.
ومن ثم كانت كلمة رئيسة الجمعية الزغرتاوية ايفا معوض شكرت فيها الحضور والمساهمين في نجاح الحفل السنوي متعهدة بخدمة الجالية بكل تفان والتزام من خلال اعداد وتنفيذ كل ما يلزم على هذا الصعيد. كما قامت بالتنويه بأعضاء اللجنة الأدارية. وعرضت معوض الأفكار التي تنوي تطبيقها معربة عن استعدادها الى الأستماع الى جميع الإقتراحات البناءة، وحثت كذلك الشبيبة على الأنخراط بعمل الجمعية.
بعدها قدمت معوض مع نائب رئيس الجمعية جان التقلا درعا تكريمية الى النائب توماس جورج، اللبناني الزغرتاوي الأصل الذي يتحدر من عائلة الجعيتاني، تقديرا لنجاحاته.
اما البرنامج الفني فأحياه أليكس يزبك وفرقة «أي أم دبليو»، والفنان الزغرتاوي الشاب أنتوني عاقلة الذي يغني بالأنكليزية، والفنانة الزغرتاوية الصاعدة بالأنكليزية كلوديا الدويهي، وختم السهرة المطرب خالد الأمير.
وقامت عدة مؤسسات برعاية الحفل أبرزها
Off Piste Ski and Snowboarding
Bank of Sydney
First Point Finance

وقد حيا الحضور رئيسة ولجنة جمعية بطل لبنان الزغرتاوية متمنيا لها المزيد من النجاح والتوفيق والتقدم.