Home استراليا أخبار استرالية الجوكي ميشيل باين اول امرأة تفوز بكأس ملبورن وتعلن ان النساء بإمكانهن عمل أي شيء

الجوكي ميشيل باين اول امرأة تفوز بكأس ملبورن وتعلن ان النساء بإمكانهن عمل أي شيء

0
13

في حدث تاريخي هو الاول منذ ان بدأ كأس ملبورن لسباق الخيل اي منذ 155  عاماً فازت الجوكي ميشيل باين بالكأس (30 عاماً) الذي اوقف الأمة الاسترالية لمشاهدة السباق امس الاول الثلاثاء.
فقد فازت باين على الحصان Prince Of Penzance  والذي ربح اكثر من مئة دولار لكل دولار مراهنة. وفازت على الخيول الاجنبية الشامبيون بالعالم. فقد تحوّل حلم باين الى حقيقة اذ حلمت بالفوز  منذ عدة سنوات واعلنت  ان النساء  يمكنهن فعل  اي شيء ورسالتها لكل شخص يشكّ في قدرات المرأة انه مخطئاً وليذهب الى الجحيم. واضافت باين ان مدرّب الحصان Prince of Penzance دارين وير قد منحها فرصة ركوب الحصان  رغم تشكّك الكثيرين بفوزها لأنها رياضة الخيل هي شوفينية.
فمع ان المعظم لم يكن يريدها  ركوب الحصان في كأس ملبورن الا ان دارين تمسّك بها وتعترف بالجميل نحوه . وقالت ان فوزها لا يصدقه عقل.
وقال وير ان باين قد اعلمته عن مقدرة الحصان حيث قادته في 23 سباقاً من 24 سباقاً الى ان فاز Prince of Penzance بكأس ملبورن.
وكانت باين تسافر في انحاء البلاد من اجل ركوبه.
وباين هي من عائلة فقيرة والأصغر سناً في عائلتها  المؤلفة من عشرة اولاد ستة منهم يركبون الخيل . وقالت انه كان لديها شعور قوي بأنها ستفوز بالكأس وقد كانت النتيجة بالضبط كما كانت متوقعة.
هذا وقد اشترى صاحب  الحصان Prince of Penzance  حصانه بمبلغ 50 الف دولار . وكان الحصان مريضاً لإصابته بجروح وتم اجراء عمليتين جراحيتين له  ومن المشكوك ان يشارك في اعظم سباق خيل في استراليا والعالم. ولكنه رفض الهزيمة وظل صامداً حتى النهاية وفاز بالكأس.
وقال احد مالكي الحصان سام براون انه لا يصدق ان حصانه قد فاز لأن نسبة الرهان فيه عالية اكثر من  مئة دولار لكل دولار ولم تؤهل اي حصان لهذه  القيمة من المراهنات ان يفوز بكأس ملبورن.
واحد المراهنين المحظوظين راهن بـ الفي دولار على الحصان Prince of Penzance فقد ربح 252 الف دولار  ولكن معظم الرهانات كانت على الحصان المفضل الشامبيون Fame  Game سعره  4،80 دولارات لكل دولار. والحصان Trip to Paris  سعره  7،5 دولارات لكل دولار ورغم ذلك خسرا السباق.
واحد مالكي الحصان  ادريان براون ان اشياء غريبة تحدث في عالم الرياضة ولكن ورغم ذلك لم يفقد الأمل بأن يفوز الحصان Prince of Penzance . ومدرب الحصان دارين وير لم يسمع به احد قبل السباق. ولكنه  اصبح مشهوراً ويريد كل شخص ان يعرف قصته. فقد درّب الحصان Prince of Penzance  ليهزم افضل الخيول في العالم ويفوز بكأس ملبورن  الذي تبلغ قيمته المالية ستة ملايين دولار. فقد تفوّق دارين وير  على المدربين الاستراليين مثل غاي ووترهاوس والمدربين العالميين. ولم يكن وير يتوقع فوز حصان Prince of Penzance لذلك لم يعدّ خطاب الفوز وكان يحلم وتتحوّل الاحلام احياناً الى واقع. اذ  انه كان من المستبعد ان يفوز الحصان.
واضاف وير انه كان يأمل ان يأتي الحصان ضمن العشرة الاوائل اذ قال ان فوزه هو شعور مدهش اذ انجز Prince of Penzance نتيجة الفوز  لم يتصورها احد.
وقال شقيق باين  ستيفن باين انه يشعر بالفخر بالنصر الذي حققته ميشيل فقد مضى. وحضر في حلبة السباق في فليمنغتون اكثر من مئة الف نسمة ومن بينهم الحاكم العام سير بيتر كوسغروف وعدد كبير من المشاهير.
وشاهد السباق رئيس الوزراء مالكولم تيرنبل مع مرشح مقعد نورث سيدني تراند زيمرمان وراهن على الحصان ريد كادو وكان تيرنبل يود الرهان على حصان Bondi Beach القريب من دائرته الانتخابية وجاء رقمه في قائمة المتشاركين رقم 16.
اما رئيس الحكومة مارك بيرد فقد راهن بعشرة دولارات على غراند مارشال الذي حلّ في المرتبة 11.
وقد بلغت المراهنات في نيو ساوث ويلز على السباق 54،3 مليون دولار وبلغ عدد الذين ربحوا في المراهنات على الحصان Prince of Penzance  20،719 شخصاً وبلغت  قيمة المراهنات على كأس ملبورن 95 مليون دولار.

Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار استرالية
Comments are closed.

Check Also

الجاليات المتعددة ثقافيًا تستفيد من التمويل

أعلن وزير التعددية الثقافية راي ويليامز عن تخصيص مبالغ تزيد على 170000 دولار لما مجموعه 26…