Tennis - Australian Open - Quarterfinals - Rod Laver Arena, Melbourne, Australia, January 24, 2018. Chung Hyeon of South Korea celebrates winning against Tennys Sandgren of the U.S. REUTERS/Thomas Peter TPX IMAGES OF THE DAY

تشونغ أول كوري جنوبي يبلغ قبل نهائي بطولة كبرى للتنس

واصل تشونغ هيون مسيرته الرائعة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، وأصبح أول لاعب من كوريا الجنوبية يبلغ قبل نهائي واحدة من البطولات الأربع الكبرى بفوزه (6-4) و(7-6) و(6-3) على الأميركي تينيس ساندجرين.
وقدم تشونغ، المصنف 58 عالمياً، عرضا رائعا في ملعب رود ليفر وأصبح صاحب أقل تصنيف يبلغ الدور قبل النهائي في ملبورن بارك منذ فعلها مارات سافين في 2004.
واهتز أداء تشونغ (21 عاماً) عندما كان يملك ضربات الإرسال وأهدر تقدمه، وفشل خمس مرات في استغلال نقطة حسم المباراة وسط كفاح كبير من ساندجرين المصنف 97 عالمياً.
لكن تشونغ نجح بعد ذلك في تحقيق الفوز، بعد ضربة أمامية قوية أجبرت منافسه على تسديدة الضربة خارج الملعب.
وقال تشونغ عقب اللقاء: «لا أعرف ما حدث في آخر شوط عندما كنت متقدما 40-صفر، واعتقدت أنه حان وقت الاحتفال أو شيء من هذا القبيل»، مضيفاً «بعد التعادل مرتين في نقطة حسم الشوط، لم تعد هناك احتفالات وأصبحت أتحلى بالتركيز».
وسيلعب تشونغ مع روجر فيدرر أو توماس برديتش على بطاقة الظهور في النهائي، وسيكون مفعما بالثقة مجدداً بعد عروضه الرائعة.
وأظهر تشونغ تماسكه الكبير بعدما نجح في تعويض تأخره في المجموعة الثانية وخسارة شوط إرساله.
وبذلك، أصبح أول كوري جنوبي يبلغ دور الثمانية عقب اجتياز عقبة نوفاك ديوكوفيتش، الفائز باللقب ست مرات في الدور السابق، رسالة إلى مشجعي بلاده المتحمسين. وتابع تشونغ «إلى كل جماهيري وأصدقائي في كوريا المهمة لم تنته بعد وأراكم الجمعة المقبل».