أجمل اطلالات النجمات في مهرجان دبي السينمائي

تحت شعار السينما تأتيك انطلقت الدورة الرابعة عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي بمشاركة عشرات الفنانين والمئات من صناع السينما العرب والأجانب، ومن بينهم الممثلة المصرية يسرا، والتونسية هند صبري، والمغربية ميثاء مغربي، والسورية سوزان نجم الدين، إضافة للمخرج الإماراتي علي مصطفى.
وتميز الحفل بإطلالات النجمات المختلفة على السجادة الحمراء واللواتي ارتدين فساتين سهرة لأشهر المصممين حيث ظهرت الممثلة اللبنانية نادين نجيم بفستان ذهبي من تصميم اللبناني زهير مراد.
وكرم المهرجان في الافتتاح الممثلة الأسترالية كايت بلانشيت والممثل الهندي عرفان خان، بمنحهما جائزة تكريم مهرجان دبي السينمائي، كما كرم كاتب السيناريو المصري وحيد حامد والممثل البريطاني باتريك ستيوارت بمنحهما جائزة تكريم إنجازات الفنانين.
ويعرض المهرجان على مدى ثمانية أيام أكثر من 140 فيلما من نحو 50 دولة، إضافة إلى جلسات حوارية وندوات مع الممثلين والمخرجين. ويضم المهرجان أربع مسابقات أساسية تحمل جميعا شعار المهر، وهي المهر الطويل وتشمل 16 فيلما، والمهر القصير وتشمل 15 فيلما، والمهر الإماراتي وتضم 13 فيلما، والمهر الخليجي القصير وتضم 14 فيلما.
وقال رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة في كلمة الافتتاح السينما تأتيك.. عبر كل الشاشات، الصالات، التلفاز، الهاتف، الطائرة، السيارة، المترو، وأيضا تمنحك البهجة في الهواء الطلق. هي تحيطك وتعيش فيك، فما الأحلام سوى أفلام المستقبل، لذا ارتأينا أن يكون شعار دورتنا هذه السنة.. السينما تأتيك. وأضاف نراهن على جيل سينمائي يأتينا بسينما صادقة، إنسانية ومبتكرة، وأصبح جيل السينمائيين العرب يمثلنا في كثير من المحافل الدولية، ناقلا صورتنا بكل تناقضاتها إلى الآخر، في محاولة راقية لبناء جسور من الحب والتفاهم.
وعقب الافتتاح عرض الفيلم الأميركي عداوات من إخراج سكوت كوبر. وتدور أحداث الفيلم في عام 1892، ويتناول قصة نقيب في الجيش الأميركي يتم تكليفه بإعادة زعيم أسير للسكان الأصليين للولايات المتحدة إلى أراضي قبيلته بعد أن أصيب بالسرطان وتدهورت حالته، ورغم رفضه للأمر قام بتنفيذ المهمة.