بمناسبة انتصارات الجيش العراقي والحشد الشعبي

 إحياء مهرجان الشعر الشعبي والاغنية الوطنية العراقية

تحت شعار «سلاما جبشنا وحشدنا» رعت سفارة العراق في استراليا بشخص السفير الدكتور حسين العامري سفير العراق  مهرجان الشعر الشعبي والاغنية الوطنية بمناسبة انتصارات الجيش العراقي  والحشد الشعبي وشاركت مجموعة من الشعراء في استراليا ونجوم الطرب في سدني وايضا حضر النجم محمد عبد الجبار في مشاركة وطنية.

افتتح المهرجان بدقيقة حداد على ارواح شهداء العراق. ثم عزف النشيدان الوطني العراقي والاسترالي، ثم كانت كلمة سفير العراق  الذي بدأ  المهرجان ووجّه تحية  للقيّمين على المناسبة كما شكر أستراليا على دعمها الدائم للعراق أمنياً واسياسياً واقتصادياً ، وفي هذا الإطار أعلن العامري ان وزير الدفاع الاسترالي سيزور العراق قريباً  وستليه زيارة لوزيرة الخارجية جولي بيشوب.

حضر المناسبة أيضاً  رجال اعلام وشعراء ضيوف من لبنان وسوريا بينهم رئيس تحرير «التلغراف» أنطوان القزي ورئيس تحرير «النجوم» وديع شامخ. وكانت تغطية اعلامية مميزة من قبل الفضائية العراقية والقيثارة العراقية وسواقي كروب وكان مهرجان مميز بنوع الحضور خاصة مع حضور الطبيب العراقي الشهير منجد المدرّس.

كما شكر الشاعر حيدر كريم كل الذين ساهموا في إنجاح المهرجان:

«شكر وتقدير من العراق الئ جميع الاوفياء الذين شاركوا في مهرجان العراق، شكرا لشعراء عزيز الرسام وليث الخيرالله واحمد السلمي والشاعرة سرور يحيى الخميسي، كما مشاركة الشاعر كاظم الحمداني وغزوان الغالبي من العراق والشكر الجزيل لنجوم الطرب الخلوق  المبدع رائد عادل والمتالق عبدالله السعدي والصديق المبدع صباح بغدادي كما والمطرب المبدع نوار السيفي والعازفين المبدعين قصي حيدر والخلوق ابراهيم الصباحي والموزع الطيب طارق الوادي كما اشكر المخرج محمد القيسي قناة القيثارة وسواقي كروب كما اتوجه بالشكر للنجم محمد عبد الجبار لمشاركته المهرجان واشكر الصديق والمدع صاحب السستم الفنان وجدي العاشق شكر خاص لاخ كريم مهنا ابوغيث لوقوفه مع المهرجان شكر خاص لقاعة براديسو والاخ غانم نعمو . شكر خاص لقاعة ستار بالاس وصاحبها الاخ جمال حيث احتضنت المهرجان شكر خاص لكل الجهود المميزة لمدير قناة العراقية في استراليا الاخ سمير قاسم لوقفه مع المهرجان وتحمله اعباء وتعب المهرجان منذو اليوم الاول شكر خاص لاخت الاعلامية هديل صباح شكرا ياعراق جمعتنا ونحن بعيدين عنك عاش العراق «.