Home أخبار أخبار عربية السفارة الأسترالية تحتفي بيوم المرأة العالمي في شمال لبنان

السفارة الأسترالية تحتفي بيوم المرأة العالمي في شمال لبنان

1
21

في 7 آذار/مارس، إحتفلت السفارة الأسترالية في بيروت بيوم المرأة العالمي في زغرتا-إهدن مع أصدقاء وصديقات لها وسط الجالية الأسترالية-اللبنانية في شمال لبنان.

أضاء الإحتفال الذي نُظِّم بالتنسيق مع بلدية زغرتا-إهدن على إنجازات النساء الأستراليات-اللبنانيات في كافة الميادين والمجالات، بالإضافة إلى مساهمة السفارة في تمكين المرأة عبر برنامج المعونة الخاص بها.

وفي هذا السياق، قالت سعادة السفيرة الأسترالية في لبنان، السيدة ريبيكا غريندلاي: «لقد خطت المرأة خطوات وثابة إلى الأمام في لبنان كما حول العالم. اليوم هو الوقت المناسب لنتوقف عند التقدم الذي أحرزته ولنجدِّد التزامنا بسد الفجوة بين الجنسين».

«لا تسهم المساواة بين الجنسين في تمكين المرأة فحسب، بل هي محرِّك قوي للنمو الاقتصادي والإستقرار. يمكن للرجل أيضًا، كعنصر للتغيير، أن يتّحد مع المرأة في هذا الجهد. فنحن أكثر قوة معًا».

من جهتها، شددت ضيفة الشرف ونصيرة المرأة، المحامية سهير درباس، على أهمية وجود إطار قانوني قوي للحد من التمييز.

تلتزم أستراليا بالرقي بالمساواة بين الجنسين وقد أظهرت دعمها العملي عبر برنامج المعونة الإنساني الخاص بها كما عبر انخراطها مع هيئات الأمم المتحدة. للإطلاع على مزيد من المعلومات حول أنشطة السفارة، تابعونا على تويتر (@SafirAustralia) وفايسبوك (@AusEmbassyLebanon).

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار عربية
Comments are closed.

Check Also

لبنان ودّع البطريرك الكبير في بكركي وسط مشاركة حاشدة

كان يوم أمس الخميس أحد الايام المشهودة في تاريخ بكركي ولبنان على غرار ما شهده الصرح البطري…