Home أخبار أخبار عالمية كم تبلغ ثروة الرئيس الروسى فيلاديمير بوتين وما هى مصادر قوته؟

كم تبلغ ثروة الرئيس الروسى فيلاديمير بوتين وما هى مصادر قوته؟

0
44

تُقاس القوة عادة بالسلطة والمال ويبدو أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين نجح فى الجمع بين الإثنين ، ورغم أن بوتين حصل على تصنيف مجلس فوربس كواحد من العشرة الأغنياء فى العالم ، لكن من الصعب تحديد قيمة ثروته الحقيقة .

بحسب موقع cnn money ، فبريطانيا ستضع أموال بوتين تحت الحراسة ، وزعم الموقع أن 300 بليون دولار أو أكثر

وكان بوتين قد أعلن قيمة ثروته قبل الانتخابات الرئاسية الروسية ، وتبين أنه يملك شقة تبلغ مساحتها 800 متر مربع فى سانت بطرسبرغ مع أثنين من سيارات الاتحاد السوفياتي وشاحنة سيارات كبيرة وحامل سيارات .

ونجح فى تكوين ثروة حوالى 38.5 مليون روبية بقيمة 676000 دولار ، خلال الست سنوات الماضية من دخله الرئاسي ، ومعاشه التعاقدي وفوائد مداخرته .

وقال قسم الشفافية الدولية فى روسيا لا يوجد دليل واضح بأن بالذمة المالية للرئيس بوتين غير مكتملة أو جدير بالثقة ، فلا يوجد حتى الآن بحسب cnn momey ، دلائل حقيقية حول ما حدث من ترامب لبوتين فهو خبير فى إخفاء الأمور بحسب وصف الموقع .

وما زالت القصة محاطة بالغموض والتفاصيل الصعبة اثباتها وحتى الآن يقول منتقدو بوتين أنه استخدم 18 عام فى المكتب لتحقيق ثروة مهولة ، اختلف تقديرات حجم ثروته الشخصية وقدرت ثروته بما يصل إلى 200 مليار دولار.

وبحسب واشنطن بوست فبوتين يمتلك حوالى 38.5 مليون روبية أى بقيمة حوالى 673000 دولار ما بين عام 2011 حتى عام 2016 ، وبحسب المعلومات التى أطلقها الفيدرالى الروسى فراتبه السنوى حوالى 112 ألف دولار .

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار عالمية
Comments are closed.

Check Also

ما حكاية شهرزاد التي تنذر آية الله خامنئي والحرس الثوري بفضح المستور؟

Share …