Home استراليا أخبار استرالية وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبدالله بن زايد يجري محادثات مع كبار المسؤولين في أستراليا

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبدالله بن زايد يجري محادثات مع كبار المسؤولين في أستراليا

0
56

أجرى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، محادثات رسمية مع كبار المسؤولين في أستراليا.
وشملت المحادثات، رئيس الوزراء مالكولم تورنبول، والحاكم العام لأستراليا بيتر كوسغروف، ووزيرتي الخارجية جولي بيشوب، والتنمية الدولية والباسيفيك كونجتا فيارافنتي.
وتناولت اللقاءات التي عقدت في إطار الزيارة الرسمية للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى أستراليا، سبل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.
واستقبل تورنبل، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له بحضور معالي ستفين كيوبو وزير التجارة الأسترالي.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز وتنمية علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وأستراليا في المجالات كافة خصوصا الاستثمارية والتجارية والاقتصادية والصناعية والأمن الغذائي.
وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي، أهمية العلاقات الوثيقة التي تربط بين الإمارات وأستراليا، منذ عقود والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها في ظل دعم ورعاية من قيادة كلا البلدين.
من جانبه أكد مالكولم على أهمية هذه الزيارة التي من شأنها فتح آفاق أرحب من التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات.
كذلك، استقبل بيتر كوسروف الحاكم العام لأستراليا، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، وتوطيد أطر التعاون في مختلف المجالات.
من جانبه رحب بيتر كوسجروف بهذه الزيارة، مؤكدا أهميتها في تنمية أوجه التعاون المشترك بين البلدين وتوطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات وأستراليا.
وأشاد بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات حاليا على الصعيدين الإقليمي والدولي ومسيرة النماء والتطور التي تزخر بها على مختلف الأصعدة.

ووقّع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لدى وصوله إلى قصر الحاكم العام لأستراليا- على كتاب الزوار الخاص بالقصر.
وخلال اللقاء الذي جرى مع وزيرتي الخارجية جولي بيشوب، والتنمية الدولية والباسيفيك كونسيتا فيارافنتي، تم بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وأستراليا وسبل دعمها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متميزة ومصالح مشتركة.

كما بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع الوزيرتين سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات عدة ومنها المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة والطاقة المتجددة والتنموية.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها رحبت جولي بيشوب وكونجتا فيارافنتي بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وأكدتا أهمية هذه الزيارة ودورها في تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات عدة.
وعقب اللقاء، وقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وجوليا بيشوب مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين دولة الإمارات وأستراليا.

Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار استرالية
Comments are closed.

Check Also

الجاليات المتعددة ثقافيًا تستفيد من التمويل

أعلن وزير التعددية الثقافية راي ويليامز عن تخصيص مبالغ تزيد على 170000 دولار لما مجموعه 26…