Home الجالية أخبار الجالية عراقيو أستراليا ونيوزيلندا دشنوا انتخابات البرلمان

عراقيو أستراليا ونيوزيلندا دشنوا انتخابات البرلمان

0
39

فيما جرت الانتخابات البرلمانية العامة في العراق أمس الاول السبت فقد كان عراقيو أستراليا ونيوزيلندا أول العراقيين الذين يدلون بأصواتهم مستفيدين من فارق الوقت، فيما بدأ عناصر القوات الامنية والسجناء والمرضى بالادلاء بأصواتهم في داخل العراق ضمن الاقتراع الخاص الذي يستمر مع تصويت الخارج مدة يومين.
وبدأ عراقيو استراليا ونيوزيلندا بالادلاء باصواتهم في البلدين من بين 21 بلدًا يصوت فيها العراقيون الذين يحق لهم المشاركة في الاقتراع والبالغ عددهم 850 الف ناخب. وإضافة إلى هذين البلدين فقد كان عراقيو الاردن وتركيا وايران قد بدأوا التصويت صباح اليوم قبل غيرهم من البلدان الاخرى كونها من الدول المقاربة لتوقيت العراق.
وحددت مفوضية الانتخابات العراقية مكاتب في 13 دولة ومراكز اقتراع في 8 دول عربية واجنبية هي: الاردن، تركيا، إيران، الامارات، لبنان، مصر، الدنمارك، هولندا، بريطانيا، المانيا، كندا، اميركا، السويد، استراليا، النرويج، النمسا، فنلندا، بلجيكا، نيوزلندا، سوريا، فرنسا.
وتم افتتاح 63 مركزًا انتخابيًا في هذه الدول تحوي 684 محطة اقتراع وشكلت الولايات المتحدة الاميركية الدولة الاكثر من بين هذه الدول في عدد مراكز الاقتراع نظراً لكثرة عدد ابناء الجالية العراقية فيها وتأتي تركيا بعدها في عدد تلك المراكز، حيث سيتم نقل نتائج انتخابات العراقيين في الخارج عبر الاقمار الصناعية كما هي نتائج انتخابات الداخل.

Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار الجالية
Comments are closed.

Check Also

نائب رئيس الاتحاد العالمي للتصوف في سيدني الشيخ رياض بازو: أتمنى أن يكون هناك تقارب أكثر بين أبناء الجالية

الشيخ رياض بازو نائب رئيس الاتحاد العالمي للتصوف (53 دولة) يزور استراليا حاليا للمرة الأول…