Home استراليا أخبار استرالية مستفيدون وخاسرون في ميزانية 2018

مستفيدون وخاسرون في ميزانية 2018

0
31

اعلن ليل اول امس وزير الخزانة سكوت موريسون عن ميزانية الحكومة. ويبدو من الوهلة الاولى ان اهم المستفيدين من هذه الميزانية هم الفئات التالية.
1 – دافعو الضرائب من ذوي الدخلين المتوسط والمنخفض. وتقدر الحكومة ان حوالي 10 ملايين شخص سيستفيدون من هذه التخفيضات الضريبية.
اعتباراً من شهر تموز (يوليو) سيستفيد من يصل دخلهم الفردي الى 37 الف دولار ومن تخفيض قدره 200 دولار. وترفع هذه التخفيضات لمن يتقاضون ما بين 37 و48 الف دولار بمقدار 530 دولاراً سنوياً. ثم تنخفض الفوائد تدريجياً لمن يتقاضون 125 الف دولار وما فوق.
2 – كبار السن
ويستفيد كبار السن والمتقاعدين من هذه الميزانية، كما يستفيد اصحاب المحلات الصغيرة منهم.
وسيسمح لهؤلاء بالحصول على قروض مقابل منازلهم دون ان يؤثر ذلك على اعانات التقاعد. هذه التسهيلات ستكلف الميزانية 227 مليون دولار. وسيتم تقديم 14 الف حزمة دعم للرعاية المنزلية على مدار السنوات الاربعة القادمة.
3 – المستثمرون في حسابات التقاعد
اقرت الميزانية تغييرات كبيرة في التقاعد لضمان تأمين دخل الاستراليين. وقررت الحكومة اضافة 3 بالمئة على رسوم الحسابات التي تقل عن 6 آلاف دولار وتحويل الحسابات التي تزيد على 6 آلاف الى مكتب الضريبة.
4 – الصحة العقلية ، اذ اضافت الحكومة 338 مليون دولار لمكافحة ومعالجة الامراض العقلية ومواجهة الانتحار والمزيد من الابحاث المتعلقة بهذه القطاعات الى جانب كبار السن، كما اقرت تخصيص 83 مليون دولار للخدمة النفسية و20 مليون لدعم كبار السن في المناطق المعزولة.
5 – الشركات الصغيرة مع تمديد الحكومة لعملية شطب الاصول الفورية التي تبلغ 20 الف دولار لمدة 12 شهراً.
6 – الطلاب من المناطق الريفية والمناطق الداخلية المسجلين للدراسة الجامعية والسماح لهم بالحصول على اعالات خلال دراستهم بعيداً عن منازلهم. ويستفيد الطلاب من هذه المساعدات في حال لا يزيد مدخول العائلة على 160 الف دولار سنوياً.
7 – الاجهزة الامنية والمخابراتية
اذ خصصت الحكومة 24 مليون دولار اضافية لمنظمة المخابرات الاسترالية (آزيو) لتدعيم العمليات الحالية دعماً لعمل المؤسسة في المستقبل. كذلك استفادت مفوضية مكافحة جرائم التجسس دعماً اضافياً لها.
8 – طبابة وادوية
اقرت ايضاً الحكومة اضافة 6 ادوية جديدة على لائحة الادوية التي تغطيها الحكومة وتشمل عقاقير لمعالجة السرطان والسيدا والتصلّب المتعدد Multiple Sclerosis.
وتضمنت الميزانية 1،4 مليار دولار على مدى 4 سنوات لأدوية ورم النخاع العظمي والتصلّب وورم الغدد الليمفاوية وسرطان الثدي وغيرها.
ما اهم الخاسرين فهم: متلقو المعونات الاجتماعات، ومن يتداولون بالعملة النقدية (10 آلاف دولار وما فوق). اما الاطباء الأجانب، فقد قررت الحكومة تدريجياً التخلي عن قبول المزيد منهم اثر تخرّج اطباء من الجامعات الاسترالية.
تجميد اية مساعدات اضافية لشبكة الـ ABC وخفض تمويلها 84 مليون دولار.
ومن الخاسرين ايضاً: المساعدات الخارجية التي تخصصها الحكومة لمساعدة دول اجنبية والمشاهير الاستراليين والعقارات الخاصة غير المستخدمة لاغراض او استثمارات عامة.
حزب العمال وصف هذه الميزانية انها وهمية وكذبة كبيرة.

Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار استرالية
Comments are closed.

Check Also

الجاليات المتعددة ثقافيًا تستفيد من التمويل

أعلن وزير التعددية الثقافية راي ويليامز عن تخصيص مبالغ تزيد على 170000 دولار لما مجموعه 26…