Home استراليا استراليات استراليا تحمي مكة من السخونة

استراليا تحمي مكة من السخونة

0
5

By Hani Elturk OAM

عندما يكتظ ثلاثة ملايين حاج مسلم في مساحة 20 كيلومتراً مربعاً بتاريخ 19 آب اغسطس وتبلغ درجة الحرارة الساخنة 45 مئوية في مكة المكرمة سوف يكون في استقبالهم وتبريد حرارتهم 50 الف مكيّف هواء استرالي.
ومكيفات الهواء مصممة ومصنعة ومصدرة من شركة سيلي الاسترالية العالمية التي تقع في ادلايد وعلى بعد 11 الف كيلومتر من الجزيرة العربية.
وعملية المناقصة اشرفت عليها وزارة الحج للعائلة المالكة وتضمنت عدة تجارب ميدانية ورحلات عديدة من شركة سيلي الى المملكة العربية السعودية التي فازت بالعقد من بين 200 شركة منافسة عالمية اخرى والذي قيمته 50 مليون دولار.
وقال مدير الشركة فرانك سيلي: «ان انتزاع العقد من الشركات الاخرى هو اكبر عقد اجرته شركة سيلي عبر سنوات منذ ثلاثة عقود.. وينتهي العمل به بوقت الحج بتاريخ 29 اغسطس آب المقبل”.
واضاف فرانك سيلي: «عندما نذهب الى المملكة العربية السعودية يتم التعامل معنا من قبل البلاط الملكي وكأننا جزء من العائلة المالكة وليس كطبقة عمل في اجراء المعاملات التجارية في استراليا”.
وبينما يرفض سيلي نقل شركته من ادلايد الى خارج استراليا يقول انه تم عقد الصفقة بسبب الاتصالات التي قامت وتقوم بها في الشرق الاوسط على مدى ربع قرن .. فمنذ تأسيس الشركة عام 1972 عملنا في العراق والاردن والمملكة العربية السعودية وسوريا.
فإن العقد لم يتم خلال عامين او ثلاثة ولكن عبر اتصال قديم مع الشركة المحلية العربية AL SAEED ويمتد على اكثر من عقدين من الزمن.. فإن الثقة بأعمالنا هامة ومنتجاتنا تتكلم عن نفسها.

Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In استراليات
Comments are closed.

Check Also

مخابرات استراليا تتحفظ على الارتباط بكابل اتصالات بحري تقيمه الصين

رفضت الحكومة الاسترالية إقامة طرفية ارتباط خاصة بها على كابل إنترنت عملاق تقوم الصين بإنشا…