Home كلمة رئيس التحرير ترامب الاسترالي

ترامب الاسترالي

0
7

بقلم / رئيس التحرير

أنطوان القزي

بعدما انسحب من اتفاقية دول الباسيفيك التجارية مما اضرّ المصلحة الاسترالية، ها هو ترامب يدخل من الشباك الاسترالي ويطلب من كانبرا ان ترافقه في عملية قصف قوات النظام السوري المتهم باستعمال السلاح الكيميائي في دوما.
الاستراليون بطبعهم ضد قتل الابرياء وضد الإجرام وضد السلاح الكيميائي وغيره من الاسلحة، ولكنهم ليسوا مطيّة لواشنطن التي تختلف حساباتها بمعظمها عن الحسابات الاسترالية.
واشنطن التي كافأتنا بعد الحرب على صدام حسين بحرماننا من سوق القمح الاندونيسية وسوق الفاكهة الخليجية، وحرمتنا في العراق وليبيا من اية مكافأة استثمارية إلا ما بقي من فضلات.
واشنطن التي لم تؤيد كما ذكرتُ في مقابلة مع الـ «اس بي اس» امس الاول الثلاثاء ترشيح وزير الخارجية الاسبق غاريث إيفنز ورئيس الوزراء الاسبق كيفن راد الى الامانة العامة لمنظمة الاونيسكو والامانة العامة للأمم المتحدة، تكتشف فجأة وجود استراليا عندما يتعلق الأمر بضربة عسكرية، علماً ان استراليا غير مضطرة لاستجلاب القلق الأمني الذي قد يهدّدها والارباك الذي قد يعانيه مجتمعها وحالة التوجّس التي قد تصيب مواطنيها. لأن استراليا لا تستطيع ان تجاري دونالد ترامب في خطابه ولا في جنونه ولا في عصبيته، لأن استراليا تحترم كل الشعوب والاعراق والاديان والعقائد وليتركها دونالد ترامب تعيش بسلام فهو قادر على الحسم دون مؤازرة احد؟!

Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
  • السائحون المتسلّلون؟

    بقلم رئيس التحرير / انطوان القزي تعليقاً على زيادة الوزير جبران باسيل الاسبوع الماضي الى ر…
  • طنجة تخون الرياض ؟؟

    بقلم رئيس التحرير / انطوان القزي ما بين المدينتين المغربيتين أغادير ومراكش تتناثر قصور الأ…
  • الوزيرة تعتذر

    بقلم / رئيس التحرير أنطوان القزي يبحث اكثر من ستة آلاف شرطي ياباني عن لص منذ اكثر من اسبوع…
Load More In كلمة رئيس التحرير
Comments are closed.

Check Also

«IGEC» راعياً رسمياً للنادي السعودي في مدينة نيوكاسل

أصبحت الأندية السعودية في أستراليا محط أنظار الكثير من الشركات والمكاتب لما تتمتع به من أع…